كورونا المتحور يتسلل إلى محافظة عراقية جديدة

بغداد - IQ


أعلنت دائرة صحة واسط، الجمعة (19 شباط 2021)، دخول السلالة الجديدة لفيروس كورونا في المحافظة، داعية إلى الالتزام التام بالإجراءات الوقائية التي اعتبرتها كفيلة بقطع سلسلة انتشار المرض.


وقالت الدائرة في بيان اطلع عليه موقع IQ NEWS، إنه "في الوقت الذي يشهد فيه العراق ومحافظتنا واسط تزايداً ملحوظاً في أعداد الإصابات بفيروس كوفيد 19 تهيب دائرة صحة واسط بابناء المحافظة بضرورة الالتزام التام بمقررات لجنة الصحة والسلامة الوطنية وخاصة ارتداء الكمامة والابتعاد عن الأماكن المزدحمة".


وأضافت، "كما ونعلن أنه تم إجراء فحوصات توكيدية لعينات من المرضى المصابين بهذا الفايروس من محافظتنا في مختبرات الصحة العامة في بغداد وأظهرت النتائج اصابتها بالسلالة المتحورة الجديدة للفيروس التاجي {كوفيد 19} مثلما تم تسجيلها في بعض محافظات العراق والتي تتميز بسرعة الانتشار وإصابتها للأطفال لذلك نؤكد على الالتزام التام بالإجراءات الوقائية وهي الكفيلة بقطع سلسلة انتشار المرض".


ودعت دائرة صحة واسط المواطنين إلى "التعاون مع كوادر دائرة الصحة الذين يعملون ليلاً ونهاراً ويجرون يومياً أكثر من 2200 فحص يومياً من أجل التشخيص المبكر للفيروس".


جدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت، الاثنين، (15 شباط 2021)، عن تسجيل إصابات بسلالة كورونا الجديدة في العراق.


وفي السياق، قال وزير الصحة والبيئة حسن التميمي في مؤتمر صحفي، أمس الخميس (18 شباط، 2021)، إن أكثر من نصف الاصابات الجديدة المسجلة بكورونا في العراق، هي إصابات بالسلالة الجديدة.