طلاب من "كويه" يوجهون مناشدة لوزارة التعليم العالي

بغداد - IQ  


وجه مجموعة طلاب من كلية الطب في كويه بمحافظة السليمانية، الأحد، (14 شباط 2021)، مناشدة لوزارة التعليم العالي لحل قضيتهم، فيما كشف مصدر مطلع ان كلية طب كويه غير معترف بها.


وقال الطلاب في بيان مشترك ورد لموقع IQNEWS، "اننا مجموعة طلاب تم نقلنا من كلية طب كويه الى كلية طب كركوك بكتاب رسمي من الوزارة، وباشرنا في الدوام لمدة شهر"، مبينين انه "بعد ذلك نتفاجأ بورد كتاب من الوزارة يلغي نقلنا الى طب كركوك، بحجة انه كلية طب كويه غير معترف بها من قبل الوزارة في بغداد".


واضافوا ان "هناك طلاب من نفس الكلية (طب كويه) نقلوا الى الموصل وبغداد والانبار، ولا توجد اي مشكلة"، لافتين الى ان "مستقبلنا مجهول كوننا لا نستطيع الدوام بكلية طب كويه ولا بكلية طب كركوك".


وطالبوا وزارة التعليم العالي بـ"حل قضيتنا".


من جانبه، افاد مصدر في جامعة كركوك لـIQNEWS، بأن "الطلبة ذكروا في بيانهم أن الكتاب جاء من الوزارة، وجامعة كركوك ليس لها دخل في هذه المسألة وهي تطبق قرارات وضوابط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي"، لافتا الى ان "الجامعة سعت جاهدة لحل هذه المسألة ومساعدة الطلبة وبمتابعة شخصية من رئيس الجامعة ومساعده للشؤون العلمية، علماً أن الوزارة اعلمتنا أن كلية طب كوية غير معترف بها لحد الآن واعتذرت عن نقل الطلبة إلى جامعة كركوك بناءاً على كتاب أرسل الى الوزارة من الاقليم".


واكد ان "جامعة كركوك تتعاطف مع جميع الطلبة وتسعى لحل جميع مشاكلهم الا إن الامر خاضع لضوابط وتعليمات قانونية لا تستطيع الجامعة مخالفتها"، موضحا ان "بإمكان هؤلاء الطلاب تقديم طلب الى جامعة كويه لاستقبالهم واعادتهم الى كلية الطب التي كانوا فيها أساساً بدل أن تضيع عليهم الفرصة".