الصحة تعلق على انباء تسجيل اصابات بكورونا في المدارس

بغداد - IQ  


اكدت وزارة الصحة، الأحد، (6 كانون الاول 2020)، ان تسجيل اصابات كورونا بين طلاب المدارس امر متوقع، فيما اشارت خلية الازمة في الرصافة الى انها لم تسجل اية اصابة بالفايروس ضمن الطلاب.


وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة سيف البدر لـ IQ NEWS انه "منذ اعلان بداية العام الدراسي الجديد من وزيري الصحة والتربية، اكدنا على ضرورة المتابعة والتشخيص الميداني لطلاب المدارس بغداد والمحافظات"، مبينا ان "وزارة الصحة مستعدة لقضية تسجيل اصابات في طلاب المدارس واتخذت عدة اجراءات من قبل قسم الصحة العامة في البصرة وبعض المحافظات الاخرى لمتابعة المدارس اذا اشتبه بالإصابة".


واضاف ان "تسجيل الاصابات في طلاب المدارس امر متوقع سواء كوادر التدريسية او الطلاب".


فيما اكد عضو خلية الازمة في الرصافة عباس الحسيني لـ IQ NEWS ان "وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية تراقب عن كثب ومن خلال الفرق الميدانية، حصول اي حالات عدوى ويتم فحص الطلاب باستمرار بتوجيه مدير عام صحة الرصافة بإجراء فحوصات ميدانية للطلاب"، موضحا ان "اي طالب تظهر عليه الاعراض يجري له فحص لكوفيد والتأكد من صحة الاصابة".


وبين الحسيني " كمسؤول خلية الازمة في الرصافة لم يسجل لدينا لغاية الان اصابة بكورونا ضمن الطلاب"، لافتا الى ان "المسح الميداني مستمرا".


وتابع انه "في حال التأكد من ظهور اي بؤرة اصابة في اي مكان يركز على اجراء المسوحات والتعفير والتعقيم فسيتم ايقاف الدوام في المكان في حالة تفشي الوباء".


يذكر ان النائب صفاء عدنان الغانم دعا في وقت سابق، محافظ البصرة اسعد العيداني الى اغلاق مدرسة الجمهورية التطبيقية، بعد تسجيل 24 اصابة جديدة بفايروس كورونا، فيما حذرت لجنة التربية النيابية، اليوم الأحد (6 كانون الأول 2020)، من غلق المدارس بعد اكتشاف اصابات بكورونا بين الطلاب، واشارت الى ان الدوام يوم واحد بالأسبوع غير كاف.