ضباب وانخفاض بالحرارة.. توقعات الطقس حتى الجمعة المقبلة

بغداد - IQ  


اعلن المتنبئ الجوي صادق عطية، الأحد، (7 شباط 2021)، عن حالة الطقس لغاية الجمعة المقبلة، فيما حذر من ضباب يوم غد الاثنين وانخفاض بدرجات الحرارة ليلا.


وقال عطية لـIQNEWS، إن "الحالة الجوية التي شهدته اغلب مناطق البلاد خلال اليومين الماضيين في عموم مدن البلاد، ستنتهي ظهر اليوم الاحد"، مبينا ان "هناك بعض السحب التي تؤثر في محافظات واسط، وشمال ميسان، السليمانية والتي ستتلاشى تدريجيا وايضا سحب متفرقة في الاجواء خلال نهار اليوم".


واضاف ان "توقعات الطقس خلال الاسبوع سيكون مستقرا في عموم المدن ومعتدل خلالا ساعات النهار ويميل الى البرودة في الليل والصباح"، محذرا من "موجات ضباب في مدن عديدة منها ميسان واسط ذي قار السماوة وبابل والعاصمة بغداد وديالى خلال فجر يوم غد الاثنين والذي يحتاج الى التحذير لان الضباب يسبب تقليل في مدى الرؤيا ومتوقع ان يزول خلال ساعات الظهيرة".


واكد ان "ملخص الطقس الاسبوع الحالي لغاية الجمعة والسبت سيكون صاف نسبيا معتدلا خلال ساعات النهار ويميل الى البرودة ليلا"، مشيرا الى ان "الرياح ستستقر على الاتجاه الشمالي الغربي وخفيفة الى معتدلة السرعة".


يذكر ان بغداد وعدد من المحافظات شهدت منذ مساء اول امس الجمعة وحتى نهار اليوم الاحد، تساقط امطار غزيرة ادت الى غرق الشوارع في عدد من المحافظات مما دفعها الى تعطيل الدوام الرسمي فيها.