رسميا.. صالح العامري يباشر مهامه قائدا للشرطة الاتحادية

  • 25-01-2021, 18:22
  • أمن
  • 2911

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة الداخلية، الاثنين (25 كانون الثاني 2021)، مباشرة اللواء صالح العامري بمهام عمله كقائد لقوات الشرطة الاتحادية خلفاً للفريق الركن جعفر البطاط.


وقالت الوزراة في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "حفل تسنم اللواء صالح ناصر العامري لمنصب قائدا لقيادة قوات الشرطة الاتحادية جرى هذا اليوم بروح وطنية قيادية، حيث تمت مراسم الاستلام والتسليم بين الفريق الركن جعفر البطاط واللواء صالح ناصر العامري بحضور قادة الفرق ومدراء الصنوف والخدمات وامري التشكيلات وضباط الركن".


ووجه البطاط، وفق البيان، "شكره وتقديره لجميع ضباط ومنتسبي هذه القيادة لما قدموه من جهود كبيرة"، متمنيا لـ"القائد الجديد الموفقية والنجاح في عمله خدمة لعراقنا الحبيب".


يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي أمر الخميس الماضي بتغيير بعض القادة الأمنيين على خلفية التفجير الانتحاري المزودج الذي وقع بساحة الطيران وسط بغداد صباح ذلك اليوم وأودى بحياة 32 شخصاً وإصابة أكثر من 100.


ومن ضمن التغييرات، أمر الكاظمي بإعفاء قائد الشرطة الاتحادية الفريق الركن جعفر البطاط وتعيين اللواء صالح العامري بدلاً عنه، بعدما كان العامري قائداً للفرقة الثانية في القوات ذاتها.