العامري يعلن من التحرير عن رؤيته لحل الأزمة الاقتصادية في البلاد

بغداد - IQ  

أعلن رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الأحد (3 كانون الثاني 2020)، عن رؤيته لحل الأزمة الاقتصادية في البلاد، مشددا على ضرورة الاسراع في تنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير.


وخلال كلمة له من ساحة التحرير وخلال تظاهرة "مليونية الشهادة والسيادة" شدد العامري على ضرورة "البحث عن حلول عملية لمواجهة الأزمة الاقتصادية المالية الحادة من خلال رؤية اقتصادية شاملة تتخذ من الاستثمار مقابل النفط اساسا كما في الاتفاقية الصينية والتي نحن اليوم في أمس الحاجة إليها من أجل إيجاد فرص العمل لجيش العاطلين".


وطالب العامري بضرورة "الإسراع في تنفيذ مشروع ميناء الفاو المهم والحيوي دون أن يستنزف ميزانية الدولة من خلال العقد المبرم بين وزارة النقل والشركة الكورية"، فضلا عن "دعم المنتج الوطني ودفع استحقاقات الفلاحين وإصلاح السياسات النقدية والنظام المصرفي".


كما طالب بـ"ضرورة معالجة أوضاع الشرائح الفقيرة والمحتاجة الأكثر تضررا في رفع أسعار صرف الدولار وعلى الحكومة مراجعة هذه القرارات".


وفي وقت سابق من اليوم نشر موقع IQ NEWS، ابز ما طالب به العامري من الحكومة خلال كلمته من ساحة التحرير، حيث اشار خلالها الى ضرورة "إعادة هيبة الدولة وبسط الأمن وفرض القانون".


ومنذ الساعات الأولى لليوم، بدأ الالاف من المواطنين، بالوصول الى ساحة التحرير وسط بغداد، للتظاهر في الذكرى السنوية الاولى لاغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندي، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني، اللذان اُغتيلا في ضربة جوية، قرب مطار بغداد الدولي.