مقتل 6 عناصر من داعش في نينوى بنيران فرنسية

  • 24-01-2021, 19:34
  • أمن
  • 715

نينوى - IQ  


أفاد مصدر أمني، الأحد (24 كانون الثاني 2021)، بمقتل 6 عناصر من تنظيم داعش بضربات جوية نفذها سلاح الجو الفرنسي على جبال "قره جوغ" في محافظة نينوى.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS إن "سلاح الجو الفرنسي نفذ ضربات جوية على جبال قره جوغ الذي يتخذها تنظيم داعش معاقل له في قضاء مخمور بمحافظة نينوى ما أسفر عن مقتل 6 من عناصر التنظيم وتدمير 3 أوكار تابعة له".


وأضاف، أن "طائرات من طراز رافال فرنسية نفذت الضربات بناءً على معلومات قيادة العمليات المشتركة".


وفرنسا هي جزء من التحالف الدولي المكون من نحو 60 دولة بقيادة الولايات المتحدة، ويقدم الإسناد للقوات العراقية في الحرب ضد تنظيم داعش. 


ومنذ مطلع العام الحالي، كثفت القوات العراقية عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة بقيا تنظيم داعش بالتزامن مع تزايد وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من التنظيم، لا سيما في المناطق الواقعة بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق). 


وأعلن العراق عام 2017 تحقيق "النصر" على داعش باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014. 


إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في عدة مناطق بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة، آخرها في منطقة العيث بصلاح الدين يوم أمس الأمر الذي اودى بحياة 11 عنصراً من الحيشد الشعبي بينهم قائد ميداني، 

وذلك بعد يومين على التفجير الانتحاري المزدوج في ساحة الطيران وسط بغداد وأودى بحياة 32 شخصاً مدنياً وإصابة أكثر من 100.