تعرض للتهديد.. مصدر يروي تفاصيل مثيرة لـ"انتحار" مدير شركة دايو الكورية جنوبي البصرة

بغداد - IQ  

كشف مصدر أمني، الجمعة (9 تشرين الاول 2020) تفاصيل صادمة بشأن انتحار مدير شركة دايو الكورية في قضاء الفاو، جنوبي محافظة البصرة، فيما لفت إلى أن الأخير سبق له أن تعرض للتهديد.


وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، لموقع IQ NEWS، إن "مدير شركة دايو الكورية، واسمه (بارك تچول هوبا)، وجد مشنوقا بواسطة سلسلة حديدية معلقة بكيس ملاكمة داخل جناحه الخاص بمقر الشركة في قضاء الفاو، جنوبي البصرة"، لافتا إلى أن "أحد العاملين، أبلغ الجهات المختصة، بعد أن شاهد المدير معلقاً في غرفته".


وبحسب معلومات حصل عليها المصدر، فإن "مدير الشركة، سبق له أن تعرض لأكثر من حالة تهديد من جهات مجهولة"، مشيرا إلى أن "الشركة تمر في حالة استنفار، وقد أوقفت العمل".


ولفت الى أن "الحادث وقع في وقت مبكر من اليوم (الجمعة) وتحديدا بين الساعة الثانية والثالثة صباحا"، مضيفا أن "الاجهزة المختصة فتحت تحقيقاً في ملابسات الحادث، سيما وأن المنتحر أجنبي الجنسية (كوري جنوبي)".


وفي صباح اليوم، تلقى العراقيون خبرا بمثابة الصدمة لهم بانتحار مدير شركة "دايو" الكورية التي يعقد عليها الأمل بإنشاء ميناء الفاو الكبير، في ظل تخطي المشروع سلسلة طويلة من العراقيل التي أصابته بالتلكؤ طوال سنوات تربو على العقد.


يشار الى ان هذه الحادثة تأتي عقب يومين من إعلان وزير النقل ناصر الشبلي، الثلاثاء الماضي، عن قرب توقيع عقد المرحلة الاولى لميناء الفاو الكبير مع شركة دايو الكورية المنفذة للمشروع.


وأكد الشبلي نجاح الفريق العراقي المفاوض الذي ضم مهندسين وفنيين واداريين وقانونيين، في ادارة المفاوضات مع شركة "دايو" لتحقيق اعلى المعايير الدولية الحديثة فيما يخص عمل الموانئ.