استهداف منزل بائع كحول بقنبلة صوتية جنوبي بغداد

  • 16-12-2020, 13:36
  • أمن
  • 729

بغداد - IQ  


أفاد مصدر أمني، الأربعاء (16 كانون الأول، 2020) بأن مسلحين مجهولين ألقوا قنبلة يدوية صوتية على منزل صاحب محلٍ لبيع الكحول جنوبي بغداد.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "مسلحين مجهولين ألقوا قنبلة يدوية صوتية على منزل صاحب محل لبيع المشروبات الكحولية، في منطقة الدورة، جنوبي العاصمة بغداد"، لافتا إلى أن "الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية".


وذكر، أنه "بحسب ادعاء ذويه انهم تعرضوا خلال هذه الأيام إلى تهديد بهذا الشأن".


وكانت وزارة الداخلية أعلنت، الأربعاء (16 كانون الأول 2020)، عن أسباب استهداف محال المشروبات الكحولية في بغداد مؤخرا، واصفة احد الاسباب بـ"غير الشريف". 


وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد المحنا، لـ IQ NEWS، ان "بعض الخروقات الامنية حصلت في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد من خلال استهداف محلات بيع المشروبات الكحولية"، مبينا ان "الوزارة وضعت خطة امنية ليست كرد فعل ولكن هي خطة امنية بعيدة المدى تهدف لتوفير الامن في العاصمة".


وأضاف أن "الخطة الامنية تتضمن محاور عديدة بينها تشديد الرقابة وعمل كمائن لمسك الاشخاص الذين يقومون بالاستهداف عبر عبوات محلية الصنع واعتقالهم واحالتهم للجهات التحقيقية"، لافتا الى انه "تم اعتقال شخصين حاولا استهداف احد محال المشروبات بالعاصمة".


يذكر أن معدلات استهداف محال بيع المشروبات الكحولية تصاعدت في الآونة الاخيرة، وفي مناطق متفرقة من بغداد، بواسطة عبوات محلية الصنع تودي في اغلب الاحيان الى تضرر تلك المحال.