الداخلية تعلن عن اسباب استهداف محال الكحوليات في بغداد

  • 16-12-2020, 12:17
  • أمن
  • 1680

بغداد - IQ  

اعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، (16 كانون الأول 2020)، عن اسباب استهداف محال المشروبات الكحولية في بغداد مؤخرا، واصفة احد الاسباب بـ"غير الشريف".


وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد المحنا، لـ IQ NEWS، ان "بعض الخروقات الامنية حصلت في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد من خلال استهداف محلات بيع المشروبات الكحولية"، مبينا ان "الوزارة وضعت خطة امنية ليست كرد فعل ولكن هي خطة امنية بعيدة المدى تهدف لتوفير الامن في العاصمة".


واضاف ان "الخطة الامنية تتضمن محاور عديدة بينها تشديد الرقابة وعمل كمائن لمسك الاشخاص الذين يقومون بالاستهداف عبر عبوات محلية الصنع واعتقالهم واحالتهم للجهات التحقيقية"، لافتا الى انه "تم اعتقال شخصين حاولا استهداف احد محال المشروبات بالعاصمة".


وتابع المحنا ان " وزارة الداخلية وضعت في اطار ثاني خطة امنية تلتزم مديرية شرطة بغداد بمسك مناطق وسط بغداد لاسيما الكرادة والسعدون ومناطق مركز بغداد واجراء ممارسات وتمارين "، موضحا ان "الوزارة تحاول منع التمددات العشوائية لمحلات بيع الخمور والملاهي وغيرها، لكون ان هذا التمدد اصبح يشكل خطرا على سكان المناطق لاسيما الكرادة".


واكد المحنا ان "اسباب استهداف محلات المشروبات الكحولية تتراوح بين وجود بعض الاشخاص الذي يعتقد من خلفية شرعية ان هذه تشكل تهديدا للمجتمع العراقي، واخرى لوجود تنافس غير شريف بين اصحاب تلك المحلات وبدأ تهديد بعضهم الاخر".


يذكر انه في الآونة الاخيرة ازدادت معدلات استهداف محال بيع المشروبات الكحولية في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، بواسطة عبوات محلية الصنع تودي في اغلب الاحيان الى تضرر تلك المحال.