وزير الدفاع يعلن تشكيل مركز تنسيق أمني مع البيشمركة في أربيل

  • 15-12-2020, 09:11
  • أمن
  • 1041

متابعة- IQ  


أعلن وزير الدفاع، جمعة عناد، تشكيل مركز تنسيق أمني مع قوات البيشمركة في محافظة أربيل، للقضاء على بقايا عناصر تنظيم داعش.


وقال عناد في تصريحات صحفية اطلع عليها موقع IQ NEWS، "لدينا تنسيقا واجتماعات مستمرة مع وزارة البيشمركة للقضاء على بقايا داعش الذين يستغلون الطبيعة الجغرافية لضمان بقائهم وتنفيذ عملياتهم".


وأضاف، أن "95 بالمئة من عناصر داعش الآن خارج الحدود، وبقيت منهم نسبة تقدر بخمسة بالمئة، وهم يستفيدون من الجبال والوديان والغابات". 


وحول آلية التنسيق بين القوات الامنية وقوات البيشمركة قال عناد، "لدينا تنسيقا مع البيشمركة، ولذلك شكلنا مركزا في أربيل، وكل قائد عمليات يعد رئيس لجنة تنسيق مع القاطع المقابل من البيشمركة".


وتأتي هذه الخطوة في إطار محاربة بقايا مجاميع داعش المسلحة، التي كثفت في الآونة الأخيرة عملياتها المسلحة، بالأخص في محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين. 


يشار إلى أن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، تحدث في تصريحات سابقه عن مراكز تنسيقية تم التباحث بشأنها "في ثلاث محافظات تضم ممثلين من وزارتي الدفاع والداخلية الاتحاديتين والقطعات العسكرية ووزارة البيشمركة، موضحا أن المراكز التنسيقية تتضمن تبادل المعلومات والتتسيق في متابعة داعش وحركة الأرتال والعجلات المدنية.