النقل تعلق على انتحار المدير الكوري وتحدد مصير العمل بميناء الفاو

بغداد - IQ  
علقت وزارة النقل، الجمعة (9 تشرين الاول 2020) على حادثة انتحار مدير شركة دايو الكورية في قضاء الفاو جنوبي محافظة البصرة، فيما أكدت استمرارا العمل بميناء الفاو الكبير.


وذكر إعلام وزارة النقل في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "الوزارة تسجل أسفها على حادثة انتحار المدير الفني لشركة دايو المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير".


وأضاف البيان، "ففي الوقت الذي نعزي الجانب الكوري الصديق فإننا نؤكد استمرار العمل في الميناء وإن تلك الحادثة لن تؤثر على المضي قدما فيه، كما ان شركة دايو اعلنت من جانبها امتلاكها من الخبرة والخبراء ما يجعل العمل مستمرا في الميناء".


واختتم البيان بالإشارة إلى أن "التحقيقات جارية للكشف عن تفاصيل الحادث المؤسف".


وفي صباح اليوم، تلقى العراقيون خبرا، عده مراقبون "صدمة"، بانتحار (بارك تچول هوبا) مدير شركة "دايو" الكورية التي يعقد عليها الأمل بإنشاء ميناء الفاو الكبير، في ظل تخطي المشروع سلسلة طويلة من العراقيل التي أصابته بالتلكؤ طوال سنوات تربو على العقد، فيما كشف مصدر أمني، أن الضحية وجد مشنوقا بواسطة سلسلة حديدية معلقة بكيس ملاكمة داخل جناحه الخاص بمقر الشركة في قضاء الفاو جنوبي البصرة. 


وبحسب معلومات حصل عليها مصدر أمني، فإن مدير الشركة سبق له أن تعرض لأكثر من حالة تهديد من جهات مجهولة، والشركة تمر في حالة استنفار، وأوقفت العمل.