ارتفاع وتيرة الجرائم بالديوانية وشرطة المحافظة تصدر موقفا عبر IQ

الديوانية - IQ  

ارتفعت وتيرة الجرائم في الديوانية مؤخرا، الأمر الذي وصفه مراقبون بأنه "انفلات أمني"، فيما تعهدت قيادة شرطة المحافظة بفعل ما يلزم لحماية المواطنين وضمان أمنهم. 


وقال المتحدث باسم شرطة الديوانية عامر الركابي في حديث لموقع IQ NEWS، إن "المحافظة تشهد واقعا امنيا مستقرا"، موضحا أن "الجريمة التي حصلت أمس بحياة الزوج السابق للنائبة هدى سجاد وغيرها كانت بدافع جنائي، ومثل هكذا جرائم تحصل في اكثر البلدان استقرارا". 


وأضاف، أن "قوات الامن تؤدي دورها بشكل جيد في الديوانية، وستلاحق المجرمين مهما كانوا، ونطمئن مواطني المحافظة بأن الشرطة تواصل العمل الليل مع النهار من أجل أمنهم". 


الناشط والمراقب للوضع العام في الديوانية، فاضل الفتلاوي، قال في حديث لـ IQ NEWS، إن "ما يحصل في المحافظة هو انفلات أمني"، موضحا أن "الديوانية معروفة بتماسك ابنائها وترابطهم الاجتماعي والعشائري، لكنها تشهد تزايدا في عمليات استهداف الناشطين والمواطنين، وقد يكون هنالك مخطط لاستهداف مجتمعها امنيا". 


وتابع الفتلاوي، "في الايام الاخيرة شهدت المحافظة مقتل موظف امام منزله، وامس ارتكبت جريمة مروعة راح ضحيتها صاحب صيرفة في منطقة يفترض ان تكون هي الاكثر امنا، وسبق هاتين العمليتين استهداف لمنزلي ناشطين بعبوات صوتية وقبلهما اطلاق نار على منزل ناشط اخر". 


وبين الفتلاوي، أن "تراجع الامن في المدينة يعود لأسباب عديدة، ابرزها ابعاد الضباط والقادة المهنيين، وكذلك سيطرة الاحزاب على دوائر المحافظة".