عشيرة "عمر فاضل" ترفض التنازل عن دمه وتترك الامر للقضاء (فيديو)

بغداد - IQ  

رفضت عشيرة المتظاهر "الشهيد عمر فاضل" في محافظة الانبار، الجمعة (13 تشرين الثاني 2020)، والذي قضي في تظاهرات البصرة الجمعة الماضية، التنازل عن دمه، تاركة الامر للقضاء.


وقال أحدشيوخ العشيرة بحسب مقطع فيديو، ورد الى موقع IQ NEWS إنها ترفض التنازل عن دماء المتظاهر عمر فاضل وتترك الأمر للقضاء، مشددة على ان القضية هي قضية رأي عام، رافضة أي طرف آخر التكلم بأسمها او اتخاذ قرارات أخرى بهذا الموضوع.





وفي وقت سابق من اليوم، اعتبر محافظ البصرة اسعد العيداني خلال زيارته لمنزل عمر فاضل بحضور وفد من عشائر الانبار، مصرع المتظاهر "عمر فاضل" في المحافظة الاسبوع الماضي بسلاح نقيب في القوات الامنية لم يكد متقصداً.

وقال العيداني، إن "النقيب أثير لم يكن يقصد قتل عمر فاضل وإنما كانت حالة انفعال".


وقضى عمر فاضل، بإطلاق نار اثناء تجدد الإحتجاجات في البصرة (7 تشرين الثاني 2020) الماضي، للمطالبة بإقالة المحافظ أسعد العيداني، كما طالبوا بتشكيل مفوضية مستقلة للانتخابات بعيدة عن الأحزاب وإجراء انتخابات مبكرة بإشراف أممي ومحاسبة قتلة متظاهري تشرين، في حين منعت قوات مكافحة الشغب المحتجين من نصب خيامهم في ساحة إعتصام البصرة.


يذكر أن محافظة البصرة شهدت قبل اسبوعين، تظاهرات تخللها إطلاق نار من جانب القوات الأمنية التي رد عليها المتظاهرون بالحجارة وقناني المولوتوف.


وعقد الكاظمي، في (6 تشرين الثاني 2020) الماضي، اجتماعا مع القيادات الأمنية في البصرة، مشدداً على رفضه إطلاق العيارات النارية على المواطنين العزل تحت أي ظرف كان.