بالصور.. قوة عسكرية كبيرة في طريقها إلى ذي قار

  • 29-11-2020, 09:08
  • أمن
  • 639

ذي قار- IQ  

أفاد مصدر أمني، الأحد (29 تشرين الثاني 2020) بأن قوة عسكرية كبيرة، في طريقها إلى محافظة ذي قار، لفرض الأمن، في مركزها مدينة الناصرية، بعد وقوع اشتباكات، وخروقات أمنية، خلال اليومين السابقين. 


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "قوة عسكرية  كبيرة، من ناقلات وآليات، وجُند على الطريق الدولي السريع قادمة مِن بغداد في طريقها إلى مدينة الناصرية".


ودارت مواجهات دامية في محافظة ذي قار، امس الأول الجمعة، بين المحتجين وأنصار زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الذين اقتحموا ساحة الحبوبي، معقل الاحتجاجات في الناصرية، وأودت تلك المصادمات بحياة سبعة من المتظاهرين وجرح العشرات.


وعقب تصاعد التوتر في الناصرية، فرضت السلطات حظرا للتجوال، فيما وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإقالة قائد شرطة المدينة وتعيين بديل له.


وفي وقت متأخر من ليل أمس السبت، أفاد مصدر أمني مسؤول بأن وزير الداخلية عثمان الغانمي ورئيس جهاز الامن الوطني عبد الغني الاسدي سيتوجهان (اليوم) الى مدينة الناصرية.


في غضون ذلك، أفاد مصدر أمني، أن "أزمة الطوارئ التي شكلها رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، برئاسة مستشار الأمن الوطني قاسم الاعرجي، وصلت الى قاعدة الامام علي غربي مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار".