حدد مهمة جماعية.. قائد شرطة ذي قار الجديد يصدر أولى توجيهاته

  • 28-11-2020, 18:54
  • أمن
  • 811

ذي قار - IQ  


وجه قائد شرطة ذي قار الجديد اللواء عودة الجابري، السبت (28 تشرين الثاني 2020)، قواته بالعمل "الجاد والمهني" لإعادة الحياة في المحافظة إلى "وضعها الطبيعي"، بعد حادثة اقتحام وحرق خيم المتظاهرين في ساحة الحبوبي، مع "فرض حظر التجوال بالكامل".


وقال إعلام قيادة شرطة ذي قار في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "الجابري ترأس مؤتمرا امنيا موسعا صباح اليوم حال تسنمه مهام عمله قائدا لشرطة المحافظة، بحضور مدراء الدوائر الأمنية والاستخبارية والمعلوماتية ومدراء شرطة الأقسام والقوى الساندة".


واطلع قائد الشرطة الجديد خلال الاجتماع، حسب البيان، على "الخطط والبرامج الأمنية والية تنفيذ الواجبات، مؤكداً "ضرورة بسط الأمن وفرض القانون وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة".


وأوضح اللواء عودة الجابري بالقول، إن "مهمتنا تحتم علينا تحمل المسؤولية القانونية والشرعية والإنسانية، ولذلك على الجميع العمل الجاد وبمهنية عالية لإعادة الحياة لوضعها الطبيعي في عموم المحافظة"، مشدداً على "فرض حضر التجوال الكامل والانتشار الأمني وتكثيف عمل المفارز والدوريات الثابتة والمتنقلة وإبداء المساعدة للحالات الإنسانية حفاظا على امن المحافظة واستقرارها".


يذكر أن نحو 100 شخص سقطوا بين قتيل وجريح جراء مصادمات وقعت بين المتظاهرين في ساحة الحبوبي بالناصرية وبين اتباع التيار الصدري الذين اقتحموا الساحة وأحرقوا الخيم المنصوبة فيها، مساء يوم أمس، الأمر الذي دفع القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي إلى إقالة قائد شرطة ذي قار العميد حازم الحازم وإحالته إلى التحقيق، وتكليف اللواء عودة الجابري بدلاً عنه.