اعتقال "مبتزة إلكترونية" في بغداد

  • 17-09-2022, 18:09
  • أمن
  • 820

بغداد - IQ  

أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، السبت(17 أيلول 2022)، القبض على 3 متهمين بينهم "مبتزة إلكترونية"، في مناطق متفرقة في العاصمة بغداد. 

وذكر بيان للشرطة الاتحادية، ورد لموقع IQ NEWS، أنه "ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية في تنفيذ مذكرات إلقاء القبض الصادرة ‏من المحاكم المختصة بحق المطلوبين وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل ، تمكّنت قوة من اللواء ‏الثامن الفرقة الثانية شرطة اتحادية مسنودة بالجهد الاستخباري مع مفرزة من مكتب مكافحة إجرام ‏الكاظمية  من إلقاء ‏القبض على متهمة في منطقة (الكاظمية) لقيامها بعملية ابتزاز الكترونية لأحد ‏الأشخاص مقابل مبلغ مالي، وتمت عملية إلقاء القبض عن طريق تنفيذ ممارسة امنية وتوفر ‏معلومات حول المتهمة بدلالة احد المشتكين بتعرضه لعملية ابتزاز الكترونية". 

وفي الوقت ذاته، ألقت قوة من اللواء الأول الفرقة الأولى شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من استخبارات اللواء ‏ومفرزة من الأمن الوطني، القبض على "متهم مطلوب وفق أحكام المادة 456 (نصب واحتيال) في ‏منطقة (مجمع بسماية)". 

وكذلك، ألقت قوة من اللواء السابع الفرقة الثانية شرطة اتحادية مسنودة بالجهد الاستخباري مع مفرزة ‏من مكتب مكافحة إجرام البياع، ‏القبض على "متهم مطلوب وفق أحكام المادة 413 (اعتداء عمد) في ‏منطقة (السيدية)".

وأشارت القيادة، إلى "تسليمهم اصولياً إلى جهة الطلب والاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".