اعترفا بثمان سرقات.. اعتقال سائق عجلة وشخص آخر يقومان بسرقة الركاب بكربلاء

  • 21-11-2020, 10:03
  • أمن
  • 753

بغداد - IQ  

اعلنت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، السبت، (21 تشرين الثاني، 2020) عن اعتقال سائق عجلة وشخص آخر قاما بسرقة الركاب في كربلاء، مبينة انهما اعترفا القيام بثماني سرقات.


 وقالت الوكالة في بيان ورد لموقع IQNEWS: "بعد حصول عدة سرقات للمواطنين أثناء ركوبهم عجلات النقل في مناطق متفرقة من المدينة، وجه قائد شرطة كربلاء بتشكيل فريق عمل برئاسة مدير مكافحة الإجرام وثلة من الضباط والمنتسبين لكشف السراق لتقديمهم للعدالة".


واضافت "بعد جهود استثنائية متميزة وعمل أمني متواصل والقيام بنصب الكمائن استطاع فريق العمل من ضبط متهمين اثنين وهما سائق عجلة (12 راكب) والثاني يجلس بالخلف لغرض مباغتة المواطنين وسرقة المبالغ المالية منهم"، مشيرة الى انهما "اعترفا على ثمانية سرقات اربع منها في منطقة باب طويريج حيث كانت (السرقة الأولى تسعمائة دولار امريكي والثانية ثلاثمائة الف دينار عراقي أما الثالثة فقد كانت خمسة وثمانون الف دينار والرابعة خمسون ألف دينار عراقي) وكانت جميع السرقات من جيوب المواطنين".


وتابعت "اما السرقات الأخرى فكانت في مناطق مختلفة من المدينة وقد اعترفا على سرقة مبالغ مالية قدرها (أربعمائة وخمسون الف دينار عراقي".


يذكر ان القوات الامنية تعتقل بين فترة واخرى مطلوبين بتهم جنائية وارهابية، للحد من عمليات السرقة والقتل، حيث استطاعت خلال الفترة الماضية من القاء القبض على الكثير من المطلوبين وفق مذكرات قبض قضائية.