القبض على "إرهابيين" وسراق مواشٍ في نينوى وذي قار

  • 12-10-2020, 11:13
  • أمن
  • 926

بغداد - IQ

أفادت وكالة الاستخبارات، الاثنين (12 تشرين الأول 2020)، بأن قوة أمنية ألقت القبض على ثلاثة "إرهابيين" عملوا في ما تسمى بـ"ولاية نينوى" في تنظيم "داعش"، في حين أعلنت شرطة ذي قار القبض على متهمين اعترفوا بتنفيذ 30 عملية سرقة مواشٍ.


وقالت الوكالة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "مفارزها المتمثلة بمديرية استخبارات نينوى في وزارة الداخلية، تمكنت من القبض على ثلاثة إرهابيين بمناطق متفرقة من محافظة نينوى مطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية عملوا في ما يسمى ولاية نينوى بصفة عسكر".


وأضافت، أنه "من خلال التحقيقات الأولية معهم اعترفوا بانتمائهم لتلك العصابات الإجرامية واشتراكهم بعدة عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين"، مشيرةً إلى "تدوين أقوالهم وإحالتهم للقضاء لإكمال أوراقهم التحقيقية لينالوا جزاءهم العادل".


وفي سياق منفصل، ذكر إعلام شرطة ذي قار في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "قوة من شعبة مكافحة الاجرام في قضاء سوق الشيوخ توجهت إلى ناحية الطار على خلفية سماع إطلاق نار وحال الوصول تم ضرب طوق أمني حول محل الحادث".


وتابع، أنه "بالتعاون مع المواطنين تم القبض على 3 متهمين بسرقة مواشي احدهم مصاب بطلق ناري وضبط بحوزتهم مواشي مسروقة داخل السيارة التي يستقلونها (وهم) كل من المتهم ( س . ز . ع ) يبلغ من العمر 30 عاماً والمتهم ( ع . خ . ع ) يبلغ من العمر 42 عاماً والمتهم ( ع . ك . ز ) يبلغ من العمر 26 عاماً من سكنة ناحية الفضلية".


وأوضح، أنه "من خلال التحقيق اعترفوا بارتكاب 30 جريمة سرقة مواشِ 18 منها في قضاء سوق الشيوخ و 9 سرقات في ناحية الطار و 3 سرقات اخرى في مدينة الناصرية"، لافتاً إلى "تصديق اقوالهم بالاعتراف قضائيا، وقرار قاضي التحقيق توقيفهم وفق المادة ( 443 ) من قانون العقوبات العراقي".