"هاجما واحتجزا رهائن".. تفاصيل اعتداء متهم ووالده على قوة امنية بكربلاء

  • 27-10-2020, 09:24
  • أمن
  • 910

بغداد - IQ  


كشفت قيادة شرطة كربلاء، الثلاثاء، (27 تشرين الأول، 2020)، تفاصيل اعتداء متهم ووالده هاجما القوات الامنية واحتجزا رهائن في المحافظة، مبينة انهما اوديا بحياة منتسب واصابا اربعة ضباط ومواطن.


وقالت القيادة في بيان ورد لموقع  IQ NEWS، أنه "في إطار الواجبات الأمنية لمفارز مديرية الاستخبارات والتحقيقات في كربلاء، المتضمنة القيام بالتدقيق وجرد الدور السكنية لغرض تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالمواطنين، وحين وصولهم الى دار المتهم ودون قصد ظن المتهم أن القوة حضرت لألقاء القبض عليه كونه مطلوب الى مركز شرطة الحي العسكري وفق المادة 477 عقوبات/ اضرار".


واضافت أن "والد المتهم قام برمي القوات الأمنية ببندقية نوع كلاشنكوف ومسدس مع ابنه حتى أصيب ضابطان إثنان من قسم مكافحة اجرام كربلاء، واثنان اخران من مديرية الاستخبارات، واستشهاد منتسب، مع إصابة مواطن مستطرق"، لافتا إلى أن "المتهم لم يتوقف عند هذا الحد بل توجه الى دار أحد جيرانه وقام بحجزهم كرهائن".


وتابعت ان "قائد شرطة كربلاء وجه بتشكيل قوة من مكافحة الإجرام وخلية الصقور والاستخبارات وقسم شرطة الاقضية وعدد من المفارز الأخرى والتوجه الى مكان الحادث لغرض السيطرة على الموقف وإيصال المتهم الى العدالة".


وأوضحت أنه "رغم محاولة المفارز المتواجدة بتهدئة الموقف لكن هؤلاء الأشخاص استمروا بعملية الرمي بالسلاح الحي، وبعد عمل أمني متواصل لساعات من قبل الأجهزة الأمنية وشرطة كربلاء المقدسة ونتيجة للتدخل الشخصي لقائد شرطة كربلاء اللواء احمد علي زويني تم انقاذ حياة الرهائن واعتقال المتهم ووالده وتسليمهما الى القضاء لينالوا جزائهم العادل".


وفي حادث ثانٍ بالمحافظة، القت قوة أمنية تابعة لشرطة كربلاء، اليوم الثلاثاء (27 تشرين الاول 2020)، القبض على 16 متهماً مطلوباً للقضاء بتهم مختلفة منها (الاحتيال والسرقة والقتل عمد والتهديد).