إبطال مفعول متفجرات في بغداد وبابل والرمادي وميسان

  • 29-05-2022, 20:30
  • أمن
  • 779

بغداد - IQ  

كشفت مديرية مكافحة المتفجرات، التابعة لوكالة الوزارة لشؤون الشرطة، الأحد(29 آيار 2022)، عن نشاطاتها التي تضمنت إبطال مفعول متفجرات في بغداد وبابل والأنبار وميسان خلال الـ 72 ساعة الماضية. 

وذكرت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "في محافظة بابل تمت معالجة عبوة ناسفة أثناء تفتيش طريق المرور السريع قرب (جسر 18) باتجاه محافظة بغداد وفق الإجراءات القياسية من قبل خبراء المتفجرات في المحافظة". 

وأما في مدينة بغداد العاصمة، تمكنت من "معالجة رمانة هجومية في منطقة البياع من قبل خبراء المتفجرات (صقر بغداد)". 

وفي محافظة الأنبار، ذكر البيان، أنه تمت "معالجة عبوة ناسفة محلية الصنع عبارة جلكان سعة (20) لتر في قضاء الرمادي منطقة حي الضباط من مخلفات المجاميع الارهابية وفق الإجراءات القياسية من قبل خبراء المتفجرات في المحافظة". 

وأخير في محافظة ميسان، تمكنت قوات مكافحة المتفجرات من "معالجة مقذوف حربي قذيفة مدفع عيار (120)ملم مرمية على جانب الطريق (داخل مكب نفايات) في منطقة ابو رمانة وتمت معالجتها وفق الإجراءات القياسية". 

وكما استطاعت، من "معالجة رمانه هجوميه امام دار احد المواطنين وتمت معالجتها وفق الإجراءات القياسية من قبل خبراء المتفجرات في المحافظة". 

وأشارت مديرية مكافحة المتفجرات في البيان، إلى أن "جميع هذه المعالجات هي من مخلفات المجاميع الارهابية يتم معالجتها اثناء عمليات الاعمار وتطهير المدن او الاتصال على الخط الساخن الخاص بالمديرية ( 404 )".