خبراء المتفجرات يُبطلون عبوات ناسفة وقذائف وصواريخ في مدن متفرقة

  • 20-11-2021, 18:48
  • أمن
  • 1173

بغداد - IQ  

أعلنت مديرية مكافحة المتفجرات في وزارة الداخلية، السبت (20 تشرين الثاني 2021)، إبطال مفاعيل عبوات ناسفة وصواريخ وقذائف في مدن متفرقة بينها العاصمة بغداد.

وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، موجزة نشاطتها خلال الـ72 ساعة الماضية، إن خبرائها "عالجوا قنبلة يدوية دفاعية داخل علبة بلاستك في منطقة جسر ديالى، وتم معالجتها وفق الإجراءات القياسية، وفي ذي قار، عالج الخبراء قذيفة مدفع عيار (155 ملم) من المخلفات الحربية السابقة وتمت المعالجة وفق الإجراءات القياسية في شارع ابراهيم الخليل داخل ساحة العمال".

وأضافت، أن خبراء المتفجرات في الأنبار "عالجوا 16 قذيفة دبابة عيار 106 ملم في قضاء القائم ناحية الكرابلة من مخلفات المجاميع الارهابية وتمت المعالجة وفق الإجراءات القياسية، و13 عبوة ناسفة محلية الصنع، في قضاء عنه منطقة الريحانة، كما عالجوا 36 عبوة ناسفة من مخلفات المجاميع الإرهابية في قضاء عنة".

وأشارت مديرية مكافحة المتفجرات، إلى "معالجة 18 قذيفة متنوعة في منطقة الجلام شرق مدينة تكريت، وعبوة ناسفة محلية الصنع في قضاء بيجي من مخلفات المجاميع الإرهابية وتمت المعالجة وفق الإجراءات القياسية"، مضيفةً "الخبراء عالجوا صاروخ (آر بي جي) في حي الفلاح في الجانب الأيسر لمدنة الموصل، من مخلفات المجاميع الإرهابية".

وتابعت أن "عبوتين ناسفتين محلية الصنع عثر عليهن بجانب أحد الأنهر في منطقة مويلحة الثالثة في بابل وتمت معالجتهما وفق الإجراءات القياسية".