القبض على متهمين وضبط أكداس أسلحة في أربع محافظات

  • 21-04-2021, 10:57
  • أمن
  • 811

بغداد - IQ  


أعلنت خلية الإعلام الأمني، الأربعاء (21 نيسان، 2021) إلقاء القبض على عشرات المتهمين وضبط أكداس أسلحة في أربع محافظات.


وذكرت الخلية، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "قوة مشتركة من قيادة عمليات بغداد تنفذ واجب تفتيش في عدة مناطق ضمن قاطع مسؤوليتها حيث القت القبض على متهمين وفق مواد مختلفة، كما ضبطت 7 مسدسات و4 بنادق مختلفه انواع واعتدة مختلفة 202 اطلاقه و20 عجلة مخالفة و3 عجلات بدون لوحات".


وأردفت أنه "من جانبها خرجت قوة من قيادة عمليات نينوى بواجب تفتيش في وادي فضه بعد ورود معلومات استخبارتية بوجود كدس لعبوات الناسفة وتم العثور على 33 عبوة ناسفة وقنبرة هاون عيار 120 ملم".


وأكملت: "فيما خرجت قوة من قيادة عمليات ديالى بواجب مداهمة وتفتيش في بساتين بابلان، حيث تم العثور على عبوة ناسفة على شكل جلكان سعة 5 لتر مملوء بمادة C4 وقنبرة هاون عيار 82 ملم و4 قنابر هاون عيار 60 ملم وفتيل تفجير بطول 10 متر".


وفي بيان ثان، اشارت الخلية إلى أن "قوة من قيادة عمليات الانبار تشرع بمرافقة الجهات المختصة بواجب بحث وتفتيش في منطقة 7 كيلو وعثرت على 15 عبوة ناسفة على شكل جلكان سعة 20 لتر و15 صاعق تفجير و15 سبحة تفجير من مخلفات داعش الارهابي" .


وتابعت أنه "بعد ورود معلومات تفيد بوجود عبوات ناسفة من مخلفات داعش الارهابي ، خرجت قوة من قيادة عمليات الانبار بواجب تفتيش وبحث ضمن قاطع مسؤوليتها وعثرت على 20 قنبرة هاون عيار 120 ملم" .


واختتمت بالإشارة إلى أن "قوة مشتركة من قيادة عمليات الانبار، وقسم استخبارات ومكافحة ارهاب عامرية الصمود، خرجت لتنفيذ واجب تفتيش في قضاء عامرية الصمود _ منطقة الهريمات حيث القت القبض على متهم مطلوب وفق المادة 1/4 ارهاب وتم ضبط قاعدة صواريخ متحركة قديمة وقنبرة هاون عيار 120 ملم".