الغانمي يطلق تعهداً بشأن أمن ناحية ملتهبة في ديالى

  • 15-11-2020, 18:08
  • أمن
  • 862

بغداد - IQ  


تعهد وزير الداخلية عثمان الغانمي، الأحد (15 تشرين الثاني 2020)، بفرض هيبة الدولة في ناحية أبي صيدا بمحافظة ديالى، بعد تسجيل خروقات أمنية فيها خلال الأيام القليلة الماضية، قائلاً إن الناحية ستشهد "استقراراً أمنياً ملحوظاً خلال الأيام القريبة".


وذكرت الوزارة في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "الغانمي وصل اليوم إلى محافظة ديالى للإطلاع على الأوضاع الأمنية، يرافقه نائب قائد العمليات المشتركة ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وقائد الشرطة الأتحادية وقائد شرطة ديالى وعدد من الضباط".


وأضافت، أن "وزير الداخلية زار مديرية شرطة محافظة ديالى، وتوجه بعدها الى ناحية أبي صيدا للوقوف عن كثب على الأوضاع هناك وانتشار القطعات الأمنية والاشراف عليها بشكل ميداني، وإعطاء التوجيهات لتعزيز الأمن والاستقرار في الناحية".


وأكد عثمان الغانمي، وفق البيان، "تعزيز القوات الأمنية في هذه الناحية لتنفيذ أوامر القبض وضبط السلاح المنفلت وفرض هيبة الدولة والسيطرة على مداخلها ومخارجها"، مشيرا الى أن "ابي صيدا ستشهد خلال الأيام القريبة استقراراً أمنياً ملحوظاً، وان وزارة الداخلية ستوفر الدعم اللازم لذلك".


يشار إلى أن محافظة ديالى بشكل عام، وناحية أبي صيدا خاصة، شهدت في الأسابيع والأيام القليلة الماضية، خروقات أمنية أودت بحياة رجال أمن ومدنيين، وقبل يومين استهدف مسلحون على دراجة نارية مدرساً كان يرافق ابنه الصغير في ناحية أبي صيدا، ليفارق الحياة على الفور.