الغانمي يوجه بإنزال "أشد العقوبات" بحق المعتدين على شرطي المرور

  • 14-11-2020, 12:52
  • أمن
  • 869

بغداد - IQ  


وجه وزير الداخلية، عثمان الغانمي، السبت (14 تشرين الثاني 2020) بمتابعة الإجراءات القانونية، تمهيدا لإنزال أشد العقوبات بحق المجموعة التي اعتدت على مفرزة مرورية في البصرة.


وذكر إعلام وزارة الداخلية، في بيان ورد لموقع IQ NEWS،  أن "وزير الداخلية عثمان الغانمي، وجه مديرية المرور وقيادة شرطة البصرة والجهات القانونية في الوزارة بتنسيق تعاونها وبما يفضي إلى إنزال أشد العقوبات وفقا للقانون العراقي بحق المجموعة التي قامت بالاعتداء على مفرزة مرورية تؤدي واجبها في محافظة البصرة، بعد أن قامت بتغريم أحد السائقين المخالفين الذي لم يأبه لسيادة القانون، وقام مع مجموعة أخرى بالاعتداء على المفرزة المرورية المؤلفة من ضابط برتبة عقيد وضابط آخر ومنتسبين".


ولفت إلى "اتخاذ الإجراءات القانونية بحق ستة أفراد من المجموعة المعتدية وتوقيفهم وفق قانون العقوبات العراقي"، مشيرا الى ان "رجل المرور يمثل هيبة الدولة والاعتداء عليه بمثابة اعتداء على سلطة القانون والنظام العام في البلاد".


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت شرطة محافظة البصرة، إلقاء القبض على 6 أشخاص اعتدوا بالضرب على شرطي مرور في المحافظة


وكان ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو، يوثق لحظة اعتداء عدة أشخاص بالضرب المبرح، على شرطي مرور، أثناء تأديته للواجب في أحد شوارع البصرة، الأمر الذي أثار موجة اعتراض، ومطالبات بتوقيف المعتدين، وانزال أشد العقوبات بهم.