اعتقال 6 أشخاص اعتدوا على شرطي مرور في البصرة

  • 14-11-2020, 11:52
  • أمن
  • 2671

بغداد - IQ  

أعلنت شرطة محافظة البصرة، السبت (14 تشرين الثاني 2020) إلقاء القبض على 6 أشخاص اعتدوا بالضرب على شرطي مرور في المحافظة. 


وكان ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو، يوثق لحظة اعتداء عدة أشخاص بالضرب المبرح، على شرطي مرور، أثناء تأديته للواجب في أحد شوارع البصرة، الأمر الذي أثار موجة اعتراض، ومطالبات بتوقيف المعتدين، وانزال أشد العقوبات بهم. 



وذكرت شرطة البصرة، في بيان، ورد لموقع IQ NEWS، أنه "في الوقت الذي تسعى اليه وزارة الداخلية بكافة تشكيلاتها وصنوفها إلى حفظ القانون وتأكيد هيبة الدولة وفرض سلطتها لتجسيد حرصهم على سيادة القانون، نشهد تجاوز ثلة من الاشخاص على هيبة الدولة واعتدائهم على شرطي المرور، بالضرب عندما كان يؤدي واجبه في إحدى تقاطعات الشوارع المهمة في مركز المحافظة".


وأكدت أنها "ستتخذ الإجراءات الحازمة بحق المعتدين ولن تتهاون في الدفاع عن حقوق منتسبيها ولن تتراخى في فرض هيبة الدولة وسلطتها"، مهيبة بـ"أبنائها ومواطنيها التعاون معها في هذا المضمار الذي هو عنوان الدولة المتحضرة".


وأشارت الى إلقاء "القبض على 6 أشخاص اعتدوا على مفرزة المرور وايداعهم التوقيف وفق قرار قاضي التحقيق، بالتوقيف وحسب الإجراءات الأصولية والقضائية"، متابعةً أن "الوزارة تتابع باهتمام هذا الموضوع وستتخذ الاجراءات الرادعة بحق كل من تسول له تخطي القانون".