الحشد ينفذ "عملا إستراتيجيا" محاذ للحدود مع السعودية

بغداد - IQ  


أعلن الحشد الشعبي، الأحد (8 تشرين الثاني 2020)، شروع قواته بـ"عمل استراتيجي" ضخم محاذ للحدود مع السعودية. 


وقالت هيئة الحشد في بيان ورد إلى موقع  IQ NEWS، إن "قوات اللواء 26 بالحشد الشعبي شرعت، اليوم، بإنشاء ساتر ترابي يحاذيه خندق على طول الشريط الممتدّ من منفذ عرعر الحدودي وصولاً الى ناحية النخيب كمرحلة أولى، على أن تعقبه مراحل أُخر حسب خطة عمل وُضِعت لهذا الغرض، من أجل زيادة التحصينات الأمنيّة والحيلولة دون وقوع أي خرق أمني".


وأضافت، أن "هذا الساتر يعد من الأعمال الاستراتيجيّة التي ينفذها اللواء 26 بالحشد الشعبي، والذي يهدف إلى تقطيع أوصال الصحراء أمام المجاميع الإرهابية وقطع التواصل بين هذه المجاميع في الصحراء الغربيّة، وينهي إمكانية تواصلها مع صحراء الوسط والجنوب، ويعد واحداً من أهم الحواجز الأمنية التي تقام في العراق، لكونه سيسهم في تأمين صحراء شاسعة تناهز مساحتها ثلث مساحة البلد".


وأوضحت هيئة الحشد الشعبي أن "طول الساتر يبلغ (120 كلم) وارتفاعه (3 أمتار) وعرض قاعدته (4 أمتار) ويبلغ عمقُ الخندق (1.30 م)"، مبينةً أن "نسبةُ ما تمّ إنجازه من العمل بلغت 10% لمسافةٍ تُقدّر بأكثر من (15 كم)". 


وتمتد الحدود العراقية السعودية من منطقة "طريف" بالقرب من الحدود الأردنية في الغرب إلى حفر الباطن بالقرب من الحدود الكويتية في الشرق، ويبلغ طولها 814 كم، وهي تحاذي محافظات الأنبار والمثنى والنجف.