أميركا تكتشف "خللاً" يتعلق بإصابات جنودها جراء قصف إيران لـ"عين الأسد" مطلع 2020

  • 4-11-2021, 21:03
  • أمن
  • 1292

متابعة- IQ  

أفاد موقع "ميليتري تايمز" الأميركي، الخميس (4 تشرين الأول 2021)، بأن الجنود الأميركيين الذين أصيبوا بحالات "ارتجاج في الدماغ" جراء القصف الإيراني لقاعدة عين الأسد في الأنبار في كانون الثاني 2020 رداً على اغتيال قائد قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، قد لا يحصلون على "استحقاقات الإعاقة أو الرعاية" بعد انفصالهم عن الجيش بسبب "خطأ في تسجيل حالاتهم" عندما حصل القصف.

وقال الموقع الأميركي في تقرير اطلع عليه موقع IQ NEWS، إن القيادة المركزية الأميركية لم تبلغ بشكل صحيح وتتبع إصابات الدماغ الرضحية التي تلقاها أكثر من 100 جندي، في أعقاب الهجوم الصاروخي في كانون الثاني 2020، على قاعدة الأسد الجوية في العراق.

وأضاف، أن "هذا هو استنتاج تقرير المفتش العام بوزارة الدفاع الذي صدر يوم الأربعاء. والسبب المقدم للانقضاء هو أن المسؤولين اعتقدوا أن اللوائح غير واضحة، ولأن مسؤولي القيادة المركزية الأمريكية اختاروا استخدام السجلات الصحية الإلكترونية للتتبع ، بدلاً من إنشاء حصيلة منفصلة للحدث ، كما هو مطلوب في تعليمات وزارة الدفاع".

في الوقت نفسه، وجد التقرير أن هيئة الأركان المشتركة لم تتابع الأمر مع القيادة المركزية الأمريكية للتأكد من أنها تتبع تلك اللائحة.


"... لا تستطيع وزارة الدفاع تحديد ما إذا كان يتم تشخيص جميع أفراد الخدمة ومعالجتهم بشكل صحيح من إصابات الدماغ الرضحية في المواقع المنتشرة"، وفقًا للتقرير ، لأنه لم يتم الإبلاغ عن إصابات الأسد لتحليل الصدمات المشتركة والوقاية من الإصابة في القتال. 


تمثل النتائج مشكلة أكبر، ليس فقط مع إصابات الأسد. إذا لم تحصل JTAPIC (برنامج رسمي أميركي) على تحديث شهري لجميع "أحداث الارتجاج المحتملة"، كما تفترض التعليمات، فإن وزارة الدفاع ليس لديها رؤية لعدد إصابات الدماغ التي تحدث في القيادة المركزية الأمريكية.


"أخيرًا ، بدون معلومات متسقة وكافية عن نفقات الطوارئ الشخصية ، قد لا يكون أعضاء الخدمة مؤهلين لتلقي استحقاقات الإعاقة أو الرعاية من وزارة شؤون المحاربين القدامى بعد الانفصال عن الجيش".


ويوصي التقرير بأن يقوم رئيس هيئة الأركان المشتركة بإنشاء "مكتب المسئولية الأساسية" للتأكد من امتثال أوامر المقاتلين للإرشادات الخاصة بتتبع نفقات الاستهلاك الشخصي.


كما توصي بتعديل التعليمات لتشمل ذلك المكتب الجديد، وكذلك تضمين متطلبات تقارير التتبع الشهرية والتفاصيل على وجه التحديد.


ووفقًا للتقرير، وافق نائب مدير هيئة الأركان المشتركة على النتائج التي توصل إليها المفتش العام