خلية الإعلام الأمني تصدر بياناً بشأن هجوم "داعش" في الراشدية

  • 27-10-2021, 23:25
  • أمن
  • 687

بغداد - IQ  

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الأربعاء (27 تشرين الأول 2021)، تفاصيل تسلل "عنصرين" من تنظيم "داعش" إلى منطقة الراشدية شمالي بغداد، واشتباك قوات الجيش معهما.

وقالت الخلية في بيان، ورد لموقع IQ NEWS، إن "كاميرات المراقبة رصدت، من خلال المتابعة المستمرة، على ضفتي نهر دجلة بين منطقة الطارمية والراشدية شمالي بغداد عبورا لارهابيين اثنين".

وأضافت "تم نصب كمين لهما من قبل الفرقة الحادية عشرة من الجيش العراقي وفتح النار عليهما ومحاصرتهما، ولوجود نباتات القصب الكثيف تم استدعاء تشكيل من طيران الجيش وتم معالجتهما".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني لموقع IQ NEWS، بـ"تسلل" عناصر من تنظيم "داعش" إلى قرى في منطقة الراشدية ومهاجمتهم قوات الجيش المنتشرة هناك والتي ردت على الهجوم قبل أن يتدخل طيران الجيش ويطلق النار على المهاجمين الذين استتروا بمبازل زراعية.




ومساء أمس الثلاثاء، هاجم عناصر يعتقد انتماؤهم لتنظيم داعش، قرية "الرشاد" في قضاء المقدادية، (40 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أودى بحياة نحو 13 شخصاً وإصابة آخرين جميعهم مدنيون، وفق مصادر أمنية.

وبعيد الهجوم، توعد القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي بـ"الثأر" من المهاجمين، فيما قالت قيادة العمليات المشتركة إن القوات العراقية "ستلاحق فلول الإرهاب في العراق وخارجه".

أخر الأخبار

الأكثر قراءة