الإعلام الأمني تصدر بياناً شديد اللهجة ضد ناقل لـ"قصص غريبة"

  • 29-10-2020, 21:55
  • أمن
  • 697

بغداد - IQ  


أصدرت خلية الإعلام الأمني، الخميس (29 تشرين الأول 2020)، بياناً شديد اللهجة، ضد المشككين بقدرات طيران الجيش، داعية كل من يتحدث بصفة "محلل" أو "خبير أمني" إلى توخي الدقة في ذكر التفاصيل الفنية او المعلومات الاستخبارية.


وقالت الخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "معارك التحرير تشهد للأبطال في طيران الجيش الذين  سجلوا أروع الملاحم في اسناد  جميع   القوات  الامنية  المشتركة واثبتوا شجاعة منقطعة النظير ليلاً ونهاراً، مِن خلال  ما يملكه طيران   الجيش مِن  طائرات حديثة تعتمد على عملها بأحدث المعدات، الا انه ومع شديد الأسف ظهر على  وسائل الاعلام   احد المدعين بالتحليل الأمني وبدأ ينقل   قصص غريبة  بشأن عمل المروحيات وجزم انها قديمة ولا يمكنها الطيران ليلاً في أغلب الأحيان بسبب الإضاءة".


وأضافت، "على ما يبدو أن هذا المحلل لايفقه  بتقنيات التحليل  الامني ولايمتلك اي معلومات ، فهو لم يعلم أن الطيران الليلي لايعتمد على مصابيح الإنارة الخارجية مطلقاً، فهو يعتمد على  عمل النواظير الليلية  والاجهزة الملاحية" .


وأكدت الخلية على "كل من يظهر في وسائل الإعلام يتحدث بصفة محلل او خبير امني أن يبتعد عّن ذكر   قدرات القوات الامنية  المشتركة التي تشهد لها ميادين عمليات التحرير بأن يتوخى الدقة وان لا يزج نفسه في تفاصيل فنية او معلومات استخبارية  وهو لايفقه منها شيء، كما انه غير مخول بالحديث عنها،   وان التحليل  الامني مناط بالمختصين حصرا".


واختتمت قائلة، إن "قواتنا الامنية البطلة تحتفظ بحق الرد على هكذا شخصيات تحاول جذب انظار المتلقي على حساب الاساءة والتشكيك بقدرات وكفاءه المؤسسة الامنية والعسكرية   العريقة".


ونفت وزارة الدفاع في وقت سابق من اليوم، وجود مشاكل فنية تخص طائراتها، مهددة كل من يحاول المساس بالمؤسسة العسكرية، باللجوء للقانون.