بعد مجزرة الرشاد

الكاظمي يوجه بملاحقة داعش وتكثيف الجهد الاستخباري

  • 27-10-2021, 11:30
  • أمن
  • 438

بغداد - IQ  

وجّه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الأربعاء (27 تشرين الأول 2021)، بملاحقة بقايا عناصر داعش وتكثيف الجهد الاستخباري.


وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "توجيهات صدرت من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، بملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية، وتكثيف الجهد الاستخباري لمنع تكرار أي خرق أمني".


ومساء أمس الثلاثاء، هاجم عناصر يعتقد انتماؤهم لتنظيم داعش، قرية "الرشاد" في قضاء المقدادية، (40 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أودى بحياة 11 شخصاً وإصابة 13 آخرين جميعهم مدنيون، وفق مصادر أمنية.


وبعد الهجوم الأول بساعات هاجمت مجاميع مسلحة، أطراف قرية نهر الامام جنوب غرب قضاء المقدادية (40 كم شمال شرق بعقوبة)، وقتلت 7 مدنيين واضرمت النيران في عدة منازل سكنية وبساتين ما أسفر عن نزوح جماعي للأهالي، في حين لم يعرف إذا الهجوم الثاني ردة فعل على الهجوم الأول، أم أمر مدبر لإثارة الفتنة.


وبعيد الهجوم، توعد القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي بـ"الثأر" من المهاجمين، فيما قالت قيادة العمليات المشتركة إن القوات العراقية "ستلاحق فلول الإرهاب في العراق وخارجه".