رسول يعلن التوصل لـ"خيوط مهمة" بشأن مطلقي الصواريخ

  • 4-10-2020, 16:55
  • أمن
  • 1128

بغداد - IQ  

أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، الأحد (4 تشرين الأول 2020) التوصل إلى "خيوط مهمة" بشأن إطلاق الصواريخ على المنطقة الخضراء، فيما رجح تنفيذ عمليات أمنية في مساحات "فارغة" تقع بين مواقع البيشمركة والقطعات الاتحادية.


وقال رسول في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعه IQ NEWS، إن "الجهد الاستخباراتي هو الحاضر، لذلك اليوم العمل جارٍ وفقاً لخطة استخباراتية دقيقة توصلنا من خلالها لخيوط مهمة بخصوص إطلاق الصواريخ". 

وأضاف، أن "اللجان التحقيقية التي شكلت بأمر القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، كانت الغاية منها الوصول إلى مطلقي الصواريخ باتجاه المنطقة الخضراء وباتجاه المواطنين، وآخرها في الرضوانية التي ذهب ضحيتها ثلاثة شهداء فضلا عن جرح اثنين".


وفي سياق منفصل، أشار رسول إلى أن "عمليات فرض القانون وفرض هيبة الدولة والسيطرة على السلاح المنفلت مستمرة ولم تتوقف، لحين الانتهاء من موضوع النزاعات العشائرية، بالتنسيق مع العشائر العراقية الأصيلة". 

وأضاف أن "الوقت الراهن هو توقيت تأمين زيارة أربعينية استشهاد الإمام الحسين عليه السلام"، مبيناً أن "القطعات الآن مهمتها هي تأمين الطرق التي يسلكها الزائرون، فضلا عن تأدية مهام العمليات الأمنية الاستباقية ضد عصابات داعش الإرهابية وبقاياها". 


وفيما يخص المناطق المتنازع عليها، لفت المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة إلى أن "هناك بعض المناطق مازالت فارغة، وهي عبارة عن مساحات بين ساتر قوات حرس الإقليم ومواقع تواجد قطعات الحكومة الاتحادية، وهذه المناطق تضم بقايا فلول عصابات داعش الإرهابية وهي تحتاج إلى عمل استباقي ونوعي". 


وأكد، أن "اللجان المشتركة بين الحكومة الاتحادية المتمثلة بقيادة العمليات المشتركة ووزارة البيشمركة في إقليم كردستان، تعمل على تذليل جميع هذه الصعوبات". 


وشدد على "ضرورة توجيه ضربات جوية وعمليات نوعية باتجاه تلك المناطق"، مرجحاً "قيام عمليات أمنية مشتركة بين قوات الحكومة الاتحادية والبيشمركة في المستقبل لتفتيش هذه المناطق وعدم السماح لبقايا هذه الفلول وعصاباتهم بأن تتواجد فيها".


ويوم أمس السبت (3 تشرين الأول 2020)، أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أن حكومته "جادة" في حماية البعثات الدبلوماسية، مشيراً إلى أن بغداد لم تتسلم "أي تهديد" من الولايات المتحدة بشأن غلق سفارتها، على خلفية تكرار استهدافها بالصواريخ.