توجيه بإدخال قطاعات الدفاع الجوي كافة لتأمين "قمة دول الجوار" في بغداد

  • 23-08-2021, 12:58
  • أمن
  • 1260

بغداد - IQ  


وجهت قيادة الدفاع الجوي، الاثنين (23 آب 2021)، بإدخال كافة قطعاتها ضمن الخطة الأمنية استعداداً لتأمين مؤتمر قمة بغداد لدول الجوار المزمع انعاقده نهاية الشهر الجاري.


وقالت القيادة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "قائد الدفاع الجوي الفريق الركن معن زيد السعدي، ترأس اليوم، مؤتمراً لمناقشة الخطة الأمنية الخاصة بتأمين مؤتمر قمة بغداد المزمع عقده يوم السبت 28 آب الجاري".


وأضافت ان "المؤتمر حضره نائب قائد الدفاع الجوي ومدراء مديريات القيادة وضباط الركن"، مبينة أن "القائد وجّه بتهيئة جميع المستلزمات وإدخال كافة قطعات الدفاع الجوي بالاستعداد وذلك لما يقع على عاتق قيادة الدفاع الجوي من مسؤولية كبيرة والجزء الأكبر من الخطة الأمنية".


وأشار إلى أن "قيادة الدفاع الجوي مسؤولة عن تأمين الأجواء وإعطاء الموافقات للطائرات الهابطة في المطارات العراقية والعابرة للأجواء وكذلك مشاركة القطعات البرية في تأمين موقع عقد المؤتمر والطرق المؤدية له".


وكانت حكومة مصطفى الكاظمي، قد وجهت خلال الأيام الماضية دعوات رسمية لعدد من الدول العربية بينها المملكة العربية السعودية والكويت والمملكة الأردنية الهاشمية.


ولن يقتصر ذلك على الحضور العربي الإقليمي والخليجي، فقد ذهبت إحدى تلك الدعوات إلى الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون الذي تفاعل بشدة مع ذلك الأمر وأكد أهمية ‏مثل تلك الخطوات في تعزيز وإرساء عوامل الاستقرار إقليميا ودولياً.