العمليات المشتركة تحصي ضحايا الحشد الشعبي في هجوم الطارمية

  • 21-08-2021, 00:33
  • أمن
  • 1552

بغداد - IQ  

أكدت خلية الإعلام الأمني، التابعة لقيادة العمليات المشتركة، ليلة السبت (21 آب 2021)، أن 4 من عناصر الحشد الشعبي قضوا في الهجوم الذي استهدف قوة تابعة للواء 12 ضمن الحشد، في قضاء الطارمية شمالي بغداد.

وقالت الخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "العمليات المشتركة تنعى 4 من أبطال اللواء 12 بالحشد الشعبي استشهدوا بإطلاق نار بواسطة قناص وانفجار عبوة ناسفة في قضاء الطارمية شمالي بغداد".

وقبل قليل، روى مصدر أمني، تفاصيل الهجوم الذي استهدف، مساء الجمعة، قوة من الحشد الشعبي في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، وأودى بحياة 4 من عناصرها بينهم مسؤول ميداني، مع سقوط جرحى.

وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "الهجوم بدأ بتفجير عبوة ناسفة على قوة تابعة للواء 12 في الحشد الشعبي في منطقة الثائر في الطارمية شمالي بغداد، وبعدها خرج مسلحون ينتمون لتنظيم داعش من إحدى البساتين فوقع اشتباك بين الطرفين".

وأضاف، أن "عناصر داعش طلبوا الإسناد فظهرت على الفور مفرزة من القناصة التابعين لهم، وأطلقوا النار صوب عدد من عناصر الحشد الذين وصلتهم أيضاً قوة للإسناد من أجل تمشيط المنطقة، ولا تزال الاشتباكات مستمرة بشكل متقطع الآن".

وأشار، إلى أن "قوات الحشد تنتظر حالياً الموافقة على اشتراك طيران الدفاع الجوي، لكن من المحتمل أنه لن يشترك بسبب الأجواء المظلمة والقناصة التابعين لداعش".

وقبل نحو ساعة، أفاد مصدر أمني لموقع IQ NEWS، أفاد مصدر أمني، بأن اشتباكات متقطعة جرت بين قوة من الحشد الشعبي وعناصر من تنظيم داعش، عقب انفجار عبوة ناسفة على دورية للحشد في قضاء الطارمية شمالي بغداد، ما أوى بحياة أربعة من عناصرها أحدهم معاون آمر فوج في اللواء 12، ووقوع 8 مصابين.

ونعى إعلام الحشد الشعبي في بيان معاون آمر الفوج، وأكد وقوع مصابين في صفوف عناصره جراء الهجوم.