الحشد الشعبي يعلن "معادلة أمنية جديدة" في الطارمية

  • 22-02-2021, 13:17
  • أمن
  • 1731

بغداد - IQ  

أعلن رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الإثنين، (22 شباط، 2021)، أن معادلة أمنية جديدة أُسست في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد، بعد العملية البطولية الأخيرة، مشيرا إلى تقديم مختلف أنواع الدعم لفوج الطارمية بالحشد الشعبي.


وقال الفياض في تصريح صحفي خلال زيارته الطارمية، تابعه IQNEWS، إن "معادلة أمنية جديدة أُسست، في قضاء الطارمية بتصدي أبناء القضاء باسناد الحشد الشعبي والقوات الأمنية لفلول داعش الإرهابي"، مبينا أن "كبار مسؤولي هيئة الحشد الشعبي حضروا كل حسب اختصاصه لتقديم العون والاسناد".


وأضاف أنه "سيكون لهذه الزيارة الأثر الحاسم في تطوير مهام فوج الطارمية في التصدي للارهاب"، لافتا الى أن "أهالي الطارمية استطاعوا امتلاك القدرة والمبادرة والانتفاض بوجه العصابات الإرهابية حيث ان العملية الأخيرة لم تحصل مثلها منذ سنوات".


وأكد أنه "تم الايعاز بمضاعفة عدد فوج الطارمية وسد كل النواقص والتجهيزات وإظهار الدعم الكامل لعوائل الشهداء والجرحى".


يشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي زار قضاء الطارمية، أول امس السبت، بعد الاشتباكات التي أسفرت عن مقتل قادة في تنظيم داعش، واستشهاد عناصر من القوات الأمنية، ووجه باستمرار عمليات ملاحقة بقايا التنظيم، في حين أشاد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بالعملية، مؤكدا أنها "بطولية" وستسهم كثيرا في حفظ استقرار بغداد.


وأفاد مصدر أمني مطلع، الأحد (21 شباط 2021)، بأن عمليات الطارمية شمالي بغداد شارفت على نهايتها.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "عمليات الطارمية على وشك الانتهاء، وخلال الساعات القليلة القادمة سيعلن ذلك رسميا". 


وأضاف، أن "الوضع هادئ جدا في مناطق القضاء كافة".