"حُكِمَ بالسجن لعامين"

تفاصيل هروب قائد القوة الجوية السابق من محكمة في بغداد

  • 16-08-2021, 16:08
  • أمن
  • 3544

بغداد - IQ  

كشف مصدر أمني، الإثنين (16 آب 2021) عن التفاصيل الكاملة لهروب قائد القوة الجوية السابق، الفريق الركن الطيار أنور حمه أمين، من محكمة جنايات الكرخ، في بغداد، أثناء محاكمته.

وقال المصدر لموقع IQ NEWS: "تم جلب الفريق الركن الطيار المتقاعد، أنور حمه أمين، من محافظة أربيل، حيث يسكن، إلى محكمة جنايات الكرخ في بغداد لحلول موعد محاكمته، وقد حكمت عليه المحكمة بالسجن لعامين، فتم بعدها استدعاء مفرزة من مركز شرطة الصالحية لنقله إلى السجن وعندما اصطحبته المفرزة إلى خارج المحكمة أخبرها بأن لديه حاجات شخصية وملابس داخل عجلة نوع (مونيكا) يقودها ابن شقيقه وهو ضابط برتبة عقيد يعمل في وزارة الدفاع، ويشغل منصب آمر موقع الموصل للميرة".


وأضاف، أن "أمين صعد إلى العجلة ومعه ضابط برتبة ملازم من مفرزة الشرطة فقام ابن شقيقه بوضع مسدساً على رأس ضابط الشرطة، وهو ملازم أول، وقاد سيارته هارباً نحو منطقة حي العدل".

وتابع، أن "قوة أمنية قطعت الشارع فوراً وأوقفت العجلة، لكن الفريق المتقاعد أنور حمه ترجل من العجلة وهرب إلى جهة مجهولة، بينما ألقي القبض على ابن شقيقه الضابط برتبة عقيد وضبطت عجلته وداخلها بندقية (أم فور) ومسدس (ولتر 9 ملم)، ولا زال التفتيش مستمراً بحثاً عن حمه".