أرسل وكيل شؤون الشرطة

الغانمي يأمر بتشكيل لجنة تحقيق عليا بحادثة هروب سجناء في المثنى

  • 2-05-2021, 11:42
  • أمن
  • 1006

بغداد - IQ  


أعلنت خلية الاعلام الامني، الأحد (2 أيار 2021)، عن تشكيل لجنة عليا من قبل وزير الداخلية عثمان الغانمي، للتحقيق بهروب مجموعة من السجناء من سجن قضاء الهلال في محافظة المثنى.


وقالت الخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "وزير الداخلية عثمان الغانمي، أرسل وكيل الوزارة لشؤون الشرطة الفريق عماد محمد محمود، الى محافظة المثنى للوقوف على تفاصيل وملابسات هروب موقوفين من مركز شرطة قضاء الهلال في محافظة المثنى".


وأضافت الخلية إن "الغانمي أمر بتشكيل لجنة تحقيقية عليا برئاسة معاون وكيل الوزارة للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وعضوية ضباط برتب متقدمة من الدائرة القانونية ومديرية امن الافراد للتحقيق في حادث هروب الموقوفين واطلاع السيد الوزير على تفاصيل التحقيق بشكل كامل لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المقصرين واحالتهم الى القضاء".


وكان مصدر أمني، قد أفاد في وقت سابق من اليوم الأحد لموقع  IQ NEWS، بأن 21 نزيلا هرب من سجن ناحية الهلال في محافظة المثنى المخصص لتجار المخدرات والإرهاب، فجر اليوم، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية شرعت بملاحقة النزلاء".


وفي الأثناء وجه محافظ المثنى أحمد منفي جودة بـ"حجز جميع الضباط في مديرية مكافحة المخدرات فوراً، لحين إكمال التحقيق معهم بحادثة هروب السجناء ومعرفة المقصر"، وفق إعلام المحافظ.


فيما وجه قائد عمليات سومر، اللواء الركن جواد عباس، بـ"توقيف جميع المتواجدين في سجن الهلال لحين اكمال التحقيقات معهم".