القضاء يصدق اعترافات المتهم بقتل والد المحامي المختطف في ميسان

  • 11-03-2021, 12:57
  • أمن
  • 526

بغداد - IQ


أعلن مجلس القضاء الأعلى، الخميس (11 آذار 2021)، تصديق اعترافات المتهم بقتل "جاسم حطاب الهليجي"، والد المحامي المختطف "علي".


وقال المركز الإعلامي للمجلس في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "محكمة تحقيق العمارة صدقت اعترافات المتهم بجريمة قتل المجنى عليه (جاسب حطاب الهليجي) والد المحامي المختطف (علي) بعد القاء القبض عليه من قبل السلطات الامنية في غضون ساعات من وقوع الجريمة".


وأضاف، أن "المتهم افاد باعترافاته أن المجنى عليه (زوج عمته) كان يتهمه باختطاف ابنه ما أدى الى حدوث خلافات وصلت لتقديم شكوى ضده والتنازل عنها، مبينا أن الضغوطات التي تعرض لها دفعته الى قتل المجنى عليه".


واغتيل والد المحامي علي جاسب، أبو أحمد الهيلجي، مساء يوم أمس الأربعاء (10 آذار 2021)، بإطلاق نار من مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية، في محافظة ميسان.


وفي وقت لاحق، أكد قائد شرطة ميسان العميد عبد الخضر جاسم، القبض على قاتل والد المحامي علي جاسب.


وقال جاسم، عبر شريط مصور بثه بعد ساعات من الاغتيال، إن "القوات الأمنية خلال ساعة بعد العملية، تمكنت من إلقاء القبض على القاتل الحقيقي وهو ابن عم الشهيد"، مشيرا إلى "تدوين أقواله".


وأضاف، أن "سبب القتل خلاف شخصي تطور الى هذا الحال"، لافتا إلى أن "أي شخص يريد التأكد بإمكانه أن يرسل أحد المحامين الى مركز الشرطة".


ونفى ابن عم المغدور، والد المختطف علي جاسب، أبو أحمد الهيلجي، وجود خلافات شخصية أو عائلية أدت لاغتيال الأخير.


وقال الشخص الذي عرف عن نفسه بأنه ابن عم المغدور، إن "جاسب لم يكن يريد سوى معرفة مصير ابنه، بعد مضي أكثر من عام ونصف العام على خطفه".


وأضاف أن "الحكومة المحلية لمحافظة ميسان، بأجهزتها الأمنية تعرف المتسبب باختطاف المحامي علي جاسب، وهم من تسببوا باغتيال والده".


وأردف، أنهم (الأجهزة الأمنية) "جلبوا شخصا وجعلوه يمضي على كليشيهات جاهزة أعدوّها"، نافيا "وجود خلافات شخصية او عائلية مع المغدور".

أخر الأخبار

الأكثر قراءة