اعتقال "إرهابيين" ومتهمين بتجارة المخدرات والقتل والسرقة وتفكيك عبوتين ناسفتين في بغداد

  • 31-07-2021, 12:59
  • أمن
  • 953

بغداد - IQ  

أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت (31 تموز 2021)، اعتقال خمسة إرهابيين شمالي العاصمة، وتفكيك عبوتين ناسفتين، وَاعْتِقَال آخَرِين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم تجار مخدرات ومتهمين بالقتل والسرقة.


وقالت القيادة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الأجهزة الأمنية والوكالات الاستخبارية، تواصل جهودها في ملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية، والخارجين على القانون، والجريمة المنظمة، وبتنسيق استخباري عال المستوى مع قسم استخبارات وامن عمليات بغداد".


وأضافت أن "مفارز استخبارات ومكافحة إرهاب بغداد، ودائرة أمن بغداد، تمكنت من إلقاء القبض على خمسة متهمين وفق المادة (4/1) إرهاب بعد نصب كمائن محكمة في مناطق شمالي بغداد بالتعاون مع لوائي المشاة (22) و(59) في الفرقة السادسة".


وبينت أن "قوة من اللواء (23) في فرقة المشاة السابعة عشرة، تمكنت من ضبط وتفكيك عبوتين ناسفتين من مخلفات عصابات داعش الإرهابية، في منطقة المناري جنوبي بغداد، فيما تمكنت قوة مشتركة من اللواء الأول شرطة اتحادية ومديرية الاستخبارات والجريمة المنظمة من اعتقال متهمين اثنين بتهمة تهريب الآثار، وضبط بحوزتهم خمس قطع أثرية جنوبي شرق بغداد".


وأشارت إلى أن "قطعات الفرقة الثانية شرطة اتحادية، تمكنت من اعتقال (6) متهمين بترويج المخدرات، والسرقة، والقتل، وضبط أسلحة وأعتدة وأجهزة اتصال، في جانب الكرخ، فضلاً عن اعتقال متهمين اثنين بترويج المخدرات، وضبط بحوزتهم مواد مخدرة، من قبل شرطة نجدة الزهور في منطقة الحسينية شمالي شرق بغداد"، مبينة أنه "تم تسليم الملقى القبض عليهم والمواد إلى الجهات المختصة".