لجأوا للعتبة الكاظمية

"غرر بهم ضعيف نفس فسرقوا أموالاً من عائلتهم وهربوا".. إعادة فتيات وفتى لذويهم بكربلاء

  • 29-07-2021, 21:23
  • أمن
  • 2286

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة الداخلية، الخميس (29 تموز 2021)، إعادة 4 فتيات وفتى، من عائلة واحدة، وجميعهم دون السن القانونية إلى ذويهم في كربلاء بعدما "غرر بهم أحد ضعاف النفوس فسرقوا أموالاً" وقصدوا بغداد ثم عثرت عليهم أمن العتبة الكاظمية.

وقالت الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام ضمن وزارة الداخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنها "أعادت (٥) أحداث (٤ فتيات وفتى) الى ذويهم في محافظة كربلاء بعد أن عثر عليهم أمن العتبة الكاظمية، حيث ظهر ان الأحداث (٣ شقيقات وابنة عمهن وابن عمتهن) وهم من سكنة كربلاء قد غرر بهم أحد ضعاف النفوس فقاموا بسرقة أموال من ذويهم وخوفا من عقوبتها هربوا الى العاصمة بغداد".

وأضافت أن "الأمر اضطر الأمانة العامة للعتبة الكاظمية الى الاتصال بالشرطة المجتمعية للوقوف على ملابسات القضية وارجاعهم الى ذويهم، وقد أشرف مدير الشرطة المجتمعية العميد غالب العطية على مجريات التحقيق بالقضية وارجاع الأحداث الى أسرهم بعد أن قدمت المجتمعية الدعم النفسي والمعنوي لهم، وتوجيه ذويهم الى الاهتمام بهم ومراقبة سلوكهم وعدم تعنيفهم أو الاعتداء عليهم".

ودعا مدير الشرطة المجتمعية إلى "دراسة هكذا حالات والوقوف على أسبابها بغية تقديم دراسة وحلول يمكن اعتمادها من قبل الجهات المختصة لمعالجة هكذا مشاكل مجتمعية قد تتسبب بانحرافات مجتمعية تؤدي الى الجريمة".