الإعلام الأمني: لم يُسجل أي طيران لمسيرة قرب مخزن فرقة الإمام علي القتالية

  • 26-07-2021, 19:25
  • أمن
  • 758

بغداد - IQ  


أصدرت خلية الإعلام الأمني، الاثنين (26 تموز، 2021) بيانا بشأن انفجار بمخزن عتاد تابع لفرقة الإمام علي القتالية، فيما لفتت إلى أن العمليات المشتركة شكلت لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات الحادث.


وذكرت الخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "قيادة العمليات المشتركة شكلت لجنة تحقيقية على خلفية انفجار كدس عتاد تابع لفرقة الإمام علي في هيئة الحشد الشعبي بمحافظة النجف الاشرف للوقوف على أسباب الانفجار النهائية وتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق اي تقصير".


ولفتت إلى أن "المعلومات لدى الخبراء الفنيين في موقع الحادث حددت أن حادث الانفجار ناجم عن سوء الخزن، مع الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة"، مشيرة إلى أن "فرق الدفاع المدني متواجدة حاليا في مقر الحادث للمعالجة والدفاعات الجوية لم تسجل اي طيران لمسيرة وغيرها قرب محل الحادث بالمحافظة".


وأشارت إلى أن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة سبق أن وجه وعلى خلفية حوادث تفجيرات مشابهة بإعادة النظر بآليات خزن الأسلحة، وتطبيق المعايير القياسية الرسمية السليمة في عملية الخزن في كل المعسكرات حفاظا على أرواح المواطنين وأسلحة وعتاد الدولة وقواتها المسلحة".


قبل ذلك أعلنت فرقة الإمام علي، إصابة 3 من مقاتليها جراء "التفجيرات" التي وقعت في معسكرها غرب النجف.

وقالت قيادة الفرقة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "لجنة مختصة من قيادة عمليات الفرات الأوسط في الحشد الشعبي، تم تشكيلها، للوقوف على تداعيات التفجيرات التي استهدفت معسكر الديوك الذي يقع على بعد ٢٠ كم غرب المحافظة، واحتراق مخازن العتاد".

وأشارت إلى إصابة 3 من مقاتليها و"تم نقلهم لتلقي العلاج الطبي".

وقبلها أعلنت فرقة الإمام علي، تعرض مقر لها في النجف لضربتين جويتيين استهدفتا حاويات عتاد، ما أدى لوقوع انفجارات.

وقالت قيادة الفرقة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "طيرانا مسيرا معادياً استهدف احد المعسكرات التابع للفرقة في محافظة النجف، حيث قامت طائرة مسيرة بقصف احد مخازن العتاد في معسكر الديوك الساعة 3:30 م اليوم الاثنين قبل ان تعاود استهداف نفس المعسكر في تمام الساعة 5:30 مساءً".

وأضافت "كانت هناك عملية استطلاعية منذ الساعات الاولى من صباح اليوم قبل استهداف المعسكر المذكور، وسوف تعلن الفرقة باقي التفاصيل في وقت لاحق".