"منزلها ملاصق للسكة"

قطار يدهس طفلة عراقية وهيئة السكك تسعى لإخلاء سبيل سائقه الموقوف

  • 6-07-2021, 19:40
  • أمن
  • 2606

بغداد - IQ  

أعلنت هيئة السكك الحديد، الثلاثاء (6 تموز 2021)، أن سائق قطار دهس طفلة يسكن ذويها في منزل مشيّد على مسافة متر واحد من محرمات قطار السكك.

وقالت الهيئة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "طفلة يسكن ذويها في محرمات قطار السكك الحديد تعرضت، يوم أمس، الى حادث وقد تم توقيف السائق ياسين حمزة كاطع نتيجة دهس الطفلة بسبب تجاوز ذويها على محرمات خط السكة ببناء مشيدات مخالفة للقانون والذي يبعد عن خط السكة ( 1 متر)".

وأشارت إلى قيامها بـ"بتوجيه عدة إنذارات لذوي المصابة بالاخلاء الا انهم لم يمتثلوا للقوانين والاوامر الصادرة بازالة التجاوز حرصا عليهم بالابتعاد عن خطوط سير القطارات".

وأضافت أن "مدير عام السكك طالب جواد كاظم الحسيني قام بجهود ومتابعة استثنائية من اجل اخلاء سبيل سائق القطار وفق السياقات القانونية وحسب المنشور الصادرة من وزارة العدل الذي نص على ( عدم توقيف سواق القطارات عند ارتكاب حوادث الدهس والاصطدام)، الا ان سائق القطار مازال في التوقيف لحد هذه اللحظة".

وتابعت أن "ادارة الشركة قامت بتشكيل وفد رسمي برئاسة معاون مدير عام السكك ومجموعة من مدراء الاقسام لزيارة ذوي الطفلة المصابة للاطلاع على حالتها الصحية وتقديم الدعم الكامل لهم اضافة الى متابعة عائلة السائق"، مؤكدةً أن "الجهود مستمرة في متابعة اخلاء سبيل السائق وتفقد الطفلة  المصابة وذويها".