استمر لأسبوعين

الحشد ينهي حالة الاستنفار في محيط أكبر قاعدة عسكرية له في العراق

  • 27-06-2021, 14:22
  • أمن
  • 820

بغداد - IQ  


أكد الناطق باسم محور ديالى في الحشد الشعبي صادق الحسيني، الاحد (27 حزيران 2021)، انهاء حالة الاستنفار القصوى في محيط اكبر قاعدة عسكرية للحشد الشعبي في العراق.


وقال الحسيني في حديث خاص، ان "حالة الاستنفار القصوى في محيط معسكر الشهيد ابو منتظر المحمداوي قرب قضاء الخالص (20كم شمال شرق بعقوبة) والتي استمرت اسبوعين متتاليين لدواعٍ امنية لتأمين استعراض عسكري كبير لتشكيلات الحشد الشعبي بحضور رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وبقية القيادات الامنية العليا تم الايعاز بانهاء قبل قليل بعد انتهاء مراسيم الاستعراض يوم امس وعودة القطعات والتشكيلات المشاركة بالاستعراض الى موااقعها في بغداد وبقية المحافظات".


واضاف الحسيني، ان "الاحزمة الامنية المتعددة حول القاعدة تم رفعها بشكل تدريجي مؤكدا بان المعسكر والذي يعد اكبر قاعدة عسكرية للحشد الشعبي استعادت وضعها الطبيعي بعد التشديد الامني الذي استمر اسبوعين متتاليين".


واشار الى ان "الاستعراض يعد الأكبر في تاريخ ديالى بشكل خاص والاضخم على مستوى العراق بالنسبة للحشد الشعبي منذ تأسيسه بعد 2014".


وانطلقت صباح أمس السبت في محافظة ديالى العراقية، فعاليات الاستعراض العسكري لقوات الحشد الشعبي، الذي أقيم في معسكر "أبو منتظر المحمداوي" شمالي ديالى، وشارك فيه أكثر من عشرين ألفا من عناصر الحشد، فيما عرضت أنواع مختلفة من الأسلحة والصواريخ والراجمات والطائرات.