إنجاز المرحلة الرابعة من "خط النار" لحماية أقدم الحقول النفطية في العراق

  • 5-06-2021, 09:07
  • أمن
  • 1234

بغداد - IQ  


أعلن الناطق باسم محور ديالى في الحشد الشعبي، صادق الحسيني، السبت، (5 حزيران، 2021) إنجاز المرحلة الرابعة من مشروع الخندق الدفاعي الذي بدأ العمل فيه منذ أشهر لحماية حقل نفط خانة شرق بعقوبة.


وقال الحسيني، في حديث لموقع IQ NEWS، إن "الجهد الهندسي للحشد الشعبي يواصل منذ نحو 3 اشهر متتالية العمل في مشروع حفر اكبر خندق دفاعي في ديالى يمتد حول حقول نفط خانة الاستراتيجي (97/كم شرق بعقوبة) لتحصينها امام اي محاولات تسلل لخلايا داعش".


وأضاف، أن "طول الخندق يبلغ 20/كم انجزت المرحلة الرابعة منه ليصبح اجمالي ما انجز 70% من الخندق، والعمل مستمر لانهاء ما تبقى في غضون الاسابيع المقبلة"، مؤكداً أن الخندق له 5 فوائد امنية".


وأوضح أن "الفوائد أبرزها حماية الحقول وتامين نقاط المرابطة والطرق البرية ودرء اي هجمات، اضافة الى انه سيتحول الى مسارات لنقل مياه السيول من الوديات صوب بحيرة حمرين بشكل مباشر من خلال تصويبه صوف مسارات منحدرة".


وأشار الناطق باسم محور ديالى في الحشد، إلى أن "حقول نفط خانة والتي تعد اقدم حقول النفط في العراق والتي بدء الانتاج بها قبل نحو 100 سنة، تعد من المواقع الاستراتيجية التي توفر لها قطعات الحشد الشعبي الحماية منذ 3 سنوات متتالية".