الحشد الشعبي ينفي المشاركة بطائرات مسيرة خلال استعراضه العسكري في ديالى

  • 26-06-2021, 15:44
  • أمن
  • 1015

بغداد - IQ  


نفى إعلام الحشد الشعبي، السبت (26 حزيران 2021) مشاركة طائرات مسيرة باستعراضه العسكري، الذي نظمه اليوم في محافظة ديالى، في الذكرى السابعة لتأسيسه.


وذكر إعلام الحشد، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "بعض وسائل الإعلام تداولت صوراً لأسلحة ومعدات بينها طائرات مسيرة بالادعاء بانها شاركت في الاستعراض الذي اقامه الحشد الشعبي اليوم".


وأردف: "وفي الوقت الذي ننفي فيه صحة هذه الصور، نؤكد ان زج مثل هذه المعلومات المضللة في الاستعراض الناجح الذي حضره القائد العام للقوات المسلحة وعدد كبير من القيادات الأمنية في البلد هدفه خلط الأوراق وضرب وحدة صف القوات المسلحة".


واستعرضت قوات الحشد الشعبي، صباح اليوم، في معسكر ابو منتظر المحمداوي، في محافظة ديالى، بحضور  رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض.

بعد ذلك تداولت وسائل إعلام، صورا توثق استعراض الحشد الشعبي، وتضمنت الصور استعراض عدد من الاسلحة بينها طائرات مسيرة.


وكان من المقرر أن يُنظم الاستعراض في الـ13 من الشهر الحالي، بيد أنه تم تأجيله لأسباب مختلفة، من بينها "المشاركة الواسعة".


يشار إلى أن معسكر ابو منتظر المحمداوي، كان يُعرف بمعسكر أشرف وهو مخيم كانت تقيم فيه جماعة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة منذ ثمانينيات القرن الماضي بدعم من نظام صدام حسين، قبل أن يغادره آخر فرد منها في عام 2013.