صور

القصف التركي "يحاصر" سكان قرية في دهوك: "لا خروج منذ يومين"

  • 25-06-2021, 17:57
  • أمن
  • 767

بغداد - IQ  


أفاد قريون في قضاء العمادية، شمال محافظة دهوك، الجمعة (25 حزيران 2021)، بأن الغارات الجوية التركية "المستمرة منذ يومين" باتت تحاصرهم وتمنعهم من التحرك.


وقال مختار قرية "مزي" حجي طاهر لموقع IQ NEWS: "نحن محاصرون ولانتمكن من الخروج من قريتنا خشية من استهدافنا من الطائرات الحربية التركية، حيث يتعرض محيط القرية لقصف يتكرر بين وقت وآخر، منذ يومين". 


وتقع قرية "مزي" التابعة لقضاء العمادية في سفوح جبل كارة شمالي محافظة دهوك، وكانت القوات التركية نفذت في في وقت سابق عملية عسكرية في المنطقة ذاتها، ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني.


وأضاف  مختار القرية، أن "السكان لايتمكنون من الخروج لممارسة أعمالهم في حقولهم الزراعية ورعي مواشيهم نهائياً خشية من الاستهداف".


وتابع طاهر، أن "نحو 20 صاروخاً سقطن حتى الآن في محيط قرية (مزي)، ما آثار الفزع بين السكان وبات الكثير منهم يفكرون بترك القرية واللجوء إلى مكان أكثر أمناً"، داعياً الجهات العراقية المعنية للتدخل في وقف الهجمات".



وتشن القوات التركية حملة عسكرية منذ أشهر ضد حزب العمال الكردستاني داخل أراضي إقليم كردستان، ويخوض الطرفان معارك متقطعة تسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهما.


واتهمت بغداد وأربيل، الشهر الماضي، الجيش التركي بمساعدة شركات تركية في قطع أشجار داخل غابات في الأراضي العراقية ونقلها إلى داخل تركيا للمتاجرة بها.


كما استدعت بغداد سفير تركيا لديها وسلمته مذكرة احتجاج بعد دخول وزير الدفاع التركي خلوصي أكار لشمال العراق دون أذن مسبق الشهر الماضي أيضاً.