7 قتلى من الطرفين.. البيشمركة تروي تفاصيل المواجهة مع العمال الكردستاني

بغداد - IQ  

قال وكيل وزارة البيشمركة في حكومة كردستان، سربست لزكين، السبت، (05 حزيران، 2021) أن حزب العمال هاجم قوات البيشمركة في جبل  متين بقضاء العمادية في دهوك بمختلف أنواع الأسلحة، مشيراً إلى اندلاع إشتباكات على إثرها بين الجانبين.


وبين لزكين في مؤتمر صحفي تابعته IQNEWSإن "مسلحي حزب العمال الكردستاني هاجموا فجر اليوم قوة من البيشمركة عندما تحركت في جبل متين قرب مركز قضاء العمادية"، مبينا أن "العمال الكردستاني استخدم الصواريخ والاسلحة الرشاشة خلال الهجوم".


 وأضاف، أن "المواجهات استمرت لأكثر من ساعة ونصف، واسفرت عن مقتل 5 من عناصر البيشمركة واصابة أخرين، مع مقتل 2 من مسلحي العمال الكردستاني".


وأشار وكيل وزارة البيشمركة، إلى أن "هجوم العمال الكردستاني ليس للمرة الاولى وجرى تنفيذ عمليات ممثلة في عدة مناطق بالاقليم"، معتبرا "وجود مسلحي العمال الكردستاني سبب رئيسي لعدم الاستقرار".


وأعلنت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان السبت (5 حزيران 2021)، استهداف قوات البيشمركة، من قبل عناصر حزب العمال الكردستاني في جبل متين بمحافظة دهوك.


وقالت الوزارة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "مسلحي حزب العمال الكردستاني، شنوا هجوما على قوة للبيشمركة عندما كانت تؤدي واجبها في الحفاظ على أمن المنطقة في جبل متين شمالي محافظة دهوك"، مؤكدة أن "الهجوم أسفر عن مقتل خمسة عناصر من البيشمركة واصابة أربعة اخرين".


وأضافت الوزارة أنه "حذرنا في وقت سابق من وقوع مثل هذه الحوادث داعية الى احترام حدود الاقليم وعدم تعرض أمن واستقرار اقليم كردستان للخطر".


وكانت وسائل اعلام تابعة لحزب العمال الكردستاني أفادت في وقت سابق من اليوم السبت، بأن قوة عسكرية تحركت باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرتها في جبل متين بقضاء العمادية.


في حين أفادت وسائل إعلام كردية، بأن الطائرات الحربية التركية استهدفت قوات البيشمركة في جبل متين شمالي محافظة دهوك موضحة أن الهجوم اسفر عن مقتل 4 عناصر وإصابة 5 آخرين بجروح.

أخر الأخبار

الأكثر قراءة