الكاظمي من قيادة عمليات سامراء: الخروقات لا زالت تحصل.. نسقوا بشكل أكبر

  • 16-06-2021, 16:40
  • أمن
  • 157

بغداد - IQ  

دعا القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، الأربعاء (16 حزيران 2021)، القوات والمؤسسات الأمنية إلى "تنسيق أكبر" فيما بينها، للحد من "الخروقات التي لا زالت تحصل رغم الاستقرار الأمني".

ونقل المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، عن الأخير قوله خلال اجتماعه بالقيادات العسكرية والأمنية في مقر قيادة عمليات سامراء، إنه طرغم الإنجازات الأمنية والانتصارات التي تحققها قواتنا الأمنية، ما زالت هناك خروقات تحصل بين حين وآخر، ويدعونا ذلك الى العمل بشكل أكبر على تعزيز الأمن وترسيخه".

وأضاف "وجهنا بإيجاد قنوات تواصل مباشرة ومستمرة مع الأهالي في مختلف مناطق المحافظة والاستعانة بهم في تحقيق الأمن ومنع النشاطات الإرهابية واستباقها"، داعياً القوات الأمنية إلى "الاستمرار بإجراء التدريبات والمناورات العسكرية في المناطق الجبلية والصحراوية التي يتم استغلالها من قبل الخلايا الإرهابية، فالتدريب يديم روح الإستعداد والتصدي".

ووجه القائد العام للقوات المسلحة "جميع المؤسسات الأمنية في المحافظة بالعمل الجماعي بروح الفريق الواحد، لإضاعة الفرصة على الخلايا النائمة باستغلال بعض الثغرات التي قد تحصل بسبب ضعف التنسيق"، مبيناً ان "الأمن المستدام يتطلب شبكة مترابطة من السياسات الصحيحة والتنسيق والتدريب والدعم اللوجستي وغير ذلك".

وأوضح أن "المطلوب إيجاد تنسيق أمني أكبر بين مختلف القوات والمؤسسات الأمنية، فالأمن لا يتحقق فقط بالعمليات العسكرية بل بترسيخ أسباب الأمن المستدام".

وفي وقت سابق من اليوم، وصل رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، إلى محافظة صلاح الدين للقاء مسؤوليها المحليين.


أخر الأخبار

الأكثر قراءة