الكاظمي يفتتح محطة كهرباء سامراء البخارية

بغداد - IQ  

افتتح رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأربعاء (16 حزيران، 2021) محطة كهرباء سامراء البخارية، في محافظة صلاح الدين.


وقال الكاظمي خلال افتتاحه محطة كهرباء سامراء البخارية، "نفتتح على بركة الله محطة كهرباء سامراء، وقد اكتملت المرحلة الأولى من المحطة رغم كل التحديات الحاضرة لاسيما الأزمة الاقتصادية وتاثيرات جائحة كورونا".


وأردف: "ستكتمل المرحلة الثانية خلال الأشهر المتبقية من العام الحالي، وندخلها الى الشبكة الوطنية"، مشيرا إلى أن "المحطة سترفد شبكة الإنتاج الوطنية بحدود 1260 ميغاوات من الكهرباء، وستخدم مناطق شمال محافظة بغداد، ومحافظة صلاح الدين بالمزيد من إنتاج الطاقة الكهربائية".


تابع: "نعمل بكل جد على تطوير محطة سامراء بعقد جديد ضمن الاتفاقية الصينية لإضافة مرحلة ثالثة للمحطة"، مضيفا أن "المحطة ستوفر فرص العمل لأكثر من   1400 مواطن عراقي من أصحاب الاختصاص والخبرات".


ولفت إلى أن "المحطات المتلكئة كانت بمثابة تحدٍ لنا خلال العام الماضي، وعملنا بكل جد على إتمامها".


وأكمل: "افتتحنا قبل أيام محطة كهرباء الناصرية، ونفتتح اليوم محطة سامراء، وهناك مشاريع محطات جديدة في الجنوب والوسط والشمال".


ومضى قائلا "من أولوياتنا دعم المناطق المحررة من براثن داعش، وإعادة إعمار شبكات التوزيع والمحطات الكهربائية التي تضررت".


وأردف: "معركة الإعمار وتقديم الخدمات هي المجال الحقيقي لإثبات الأداء، هذه المحطة جزء من الأفعال فالمواطن سئم سماع الأقوال بلا فعل ملموس".


ونبه الكاظمي: "نحن مقبلون على انتخابات مبكرة، وهناك من يخشى نتائجها ويحاول إشاعة اليأس في نفوس المواطنين لأجل دفعهم الى عدم المشاركة بالانتخابات".


ومضى بالقول: "مستمرون في الإعمار وافتتاح المشاريع ومعالجة مشاكل المشاريع المتلكئة لإعادتها الى الحياة، وسنستمر بمحاربة الفساد رغم كل التحديات التي نواجهها".


واختتم قائلا: "سحبنا عددا كبيرا من الإجازات في هيئة الاستثمار بسبب تلكؤ مشاريع تلك الإجازات، لأننا نريد مشاريع حقيقية تفيد البلد والمواطن".