إدارة صلاح الدين تعلن ملامح مشاريع "سامراء عاصمة الحضارة الإسلامية"

بغداد - IQ  


أكدت إدارة محافظة صلاح الدين، الأربعاء (10 آذار 2021)، أن مشاريع "سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية" تقوم على دمج المواقع السياحية والدينية في المدينة وتنظيم عملية دخول السائحين إليها، فيما شددت على "ضرورة" تنفيذ خطط هذه المشاريع بعد انتهاء التصاميم.


وقال المكتب الإعلامي لمحافظ صلاح الدين عمار الجبر في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "ترأس اليوم اجتماع سامراء عاصمة العراق للحضارة الاسلامية في مدينة سامراء، بحضور قائممقام سامراء، ومدراء الدوائر ذات العلاقة، وعدد من الشركات الاجنبية والجهات المستفيدة".


ونقل البيان عن الجبر قوله خلال الاجتماع، إن "الخطة التي وضعت هي دعم المشاريع المشتركة التي تتيح ان يتم دمج المواقع السياحية مع المواقع الدينية في المدينة، وتنظيم عملية دخول السائحين بعد الانتهاء من المشاريع على ارض الواقع".


وأشار إلى "ضرورة المباشرة بالمشاريع على ارض الواقع بعد انتهاء التصاميم، وليس فقط تنظيم خطط دون تنفيذ"، مبيناً أن "الشركات الاجنبية ومن بينها التركية اطلعت على الوضع الميداني، وننتظر منها نتائج سريعة واحترافية، بمقابل ان باب استقبال مشاريع الشركات التي تتقدم، ما يزال مفتوحاً، والغلبة للاسرع والافضل".


ولفت إلى "ضرورة ان تكون كل التصاميم تمثل التراث الاسلامي والمورث الشعبي في المدينة، وبما يتناسب مع الوقت الحالي والتطور الحاصل، ومنح الاعلام لدعم مشاريع سامراء عاصمة العراق للحضارة الاسلامية، مساحة اكبر".


وشدد محافظ صلاح الدين على "ضرورة اطلاع الرأي العام بكل التفاصيل التي تخص المشاريع بشكل دقيق وشفاف للحفاظ على مكانة وتاريخ المدينة، وحق الجميع بالحصول على المعلومات التي تخص جوهر العمل الموضوعي".